دولي

زعماء عرب ..هنأوا نتنياهو !!

|| Midline-news || – الوسط …

كشف رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” عن تلقيه التهاني من زعماء دول عربية وإسلامية بالفوز في الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة، لكنه تجنب ذكر أي منهم بالإسم، معتبراً ذلك “فرصة كبيرة”بقوله: “لقد حولنا (إسرائيل) إلى قوة عالمية صاعدة”.

وفي خطاب احتفالي أمام نحو ألفين من أنصار حزب الليكود في القدس المحتلة الليلة الماضية قال نتنياهو “بارك لي عدد من قادة دول عربية وإسلامية بمناسبة فوزي في الانتخابات الأخيرة”.

وأضاف “لقد تلقيت العديد من المباركات من قادة دول عربية وإسلامية، لا أتكلم عن زعيم دولة عربية واحدة أو اثنتين، ولكن العديد منهم اتصلوا للمباركة، أمامنا فرصة كبيرة للتقدم نحو الأمل في المستقبل، لقد حولنا إسرائيل إلى قوة عالمية صاعدة”.

يذكر أن العلاقات العربية مع دولة الاحتلال قد تطورت في الشهور الأخيرة، خصوصاً مع السعودية التي توجت بزيارات متبادلة واتفاقيات وصفقات عسكرية، كان أبرزها شراء الرياض منظومة “القبة الحديدية” الدفاعية العسكرية من تل أبيب.

وكانت نتائج الانتخابات الإسرائيلية العامة التي أجريت في التاسع من نيسان الحالي، أظهرت فوز حزب الليكود برئاسة نتنياهو، مع تقدم واضح لكتلة اليمين، ما يؤهل نتنياهو للحصول على الأصوات المطلوبة لتشكيل الحكومة المقبلة.

ومن المقرر أن يتلقى رئيس الكيان الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في وقت لاحق اليوم الأربعاء رسمياً النتائج النهائية للانتخابات الـ21 للكنيست، وسيكلف نتنياهو بتشكيل الحكومة خلال اجتماعه معه، وينبغي على نتنياهو تشكيل الحكومة الجديدة خلال 28 يوما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق