العناوين الرئيسيةسورية

ريف الحسكة: دخول عدد من آليات الاحتلال الأمريكي إلى مواقع نفطية

|| Midline-news || – الوسط …

دخلت خمس عربات عسكرية مصفحة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي إلى موقع محطة “غونة” النفطي، في بادية الحسكة الجنوبية الشرقية والتابعة لمديرية حقول نفط الجبسة في منطقة الشدادي.

ونقلت مصادر  إعلامية أن العربات دخلت إلى المحطة النفطية صباح اليوم الخميس بحماية طائرات حوامة تابعة للاحتلال الأمريكي.

وأضافت هذه المصادر أن العربات كان بداخلها عدد من جنود الاحتلال الأمريكي، وبعد دخولهم إلى مبنى المحطة قاموا باستجواب العاملين فيها، واستفسروا عن آلية سير العمل ومواعيد جداول المناوبات وانتاج المحطة اليومي.

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر أهلية في قرية الحنة الشرقية التابعة لمدينة الشدادي أنه تم منع آليتين عسكريتين و”بيك أب” دفع رباعي تابعة لميليشيا مايسمى ”قوات سوريا الديمقراطية- قسد” من الدخول إلى القرية، وطردها من محيطها قبل الدخول إليها، موضحة أن “قسد” تهدف من وراء ذلك إلى البحث عن مطلوبين انسحبوا من صفوف “قسد”.

وأكدت مصادر أهلية أن هذه الحالات تتكرر باستمرار بعدة مناطق في ريف الحسكة، مشيرة إلى أن دخول عربات الاحتلال الأميركي إلى مواقع النفط والغاز التابعة لمديرية حقول الجبسة، ازدادت خلال الفترة الأخيرة، وذلك من المعابر غير الشرعية مع العراق ومن مقر القاعدة العسكرية غير الشرعية التابعة لهم في مدينة الشدادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى