العناوين الرئيسيةفضاءات

“ريشة نواعم” تنشر ألوانها المبهجة في “ثقافي كفرسوسة”

|| Midline-news || – الوسط
روعة 
يونس
.

حضور أنثوي جميل، وألوان مبهجة تألقت في معرض فن تشكيلي استضافه “المركز الثقافي العربي” في كفرسوسة بدمشق، بعنوان “ريشة نواعم” اقتصر على باقة من الفنانات التشكيليات. افتتحه مطلع الشهر الحالي الأستاذ وسيم المبيض مدير “ثقافة دمشق” بحضور الأستاذة نعيمة سليمان رئيسة المركز، ومجموعة من الفنانين والمثقفين والإعلاميين وأصدقاء المركز عشاق الفن. فيما قامت بتنظيم المعرض الفنانة التشكيلية والحرفية المبدعة نجوى الشريف، وعرضت بعض من لوحاتها به.
.

.
شاركت في المعرض 12 فنانة تشكيلية، قدمت كل منهن تصوراتها للأنثى وحالاتها الإنسانية والاجتماعية والوجدانية والنفسية والروحية، وفق عدة مدارس فنية: كلاسيكية وواقعية وتجريدية ومعاصرة. وتناولت اللوحات مجموعة أفكار تتصل بالإنسان في كافة فئاته العمرية ما بين الطفولة والشيخوخة، وأفكار أخرى تتصل بالمكان، وكذلك الحيوان من خلال لوحات فراشات وطيور وخيول.
.


.
في تصريح خصت به “الوسط” قالت الفنانة مجوى الشريف، منظمة ومشرفة المعرض:
لا يقصد المعرض الفصل بين الإبداع الأنثوي والآخر الذكوري. لسنا أمام امرأة ورجل. بل أمام مشاعر وأفكار أردنا تسليط الضوء عليها، كي يطلع الزائر على رأي ورؤية المرأة الفنانة في قضاياها ونظرتها  إلى الأمور.
استرسلت الشريف قائلة:
شارك في المعرض مجموعة فنانات من مختلف المدارس الفنية والفئات العمرية.. فإلى جانب مشاركتي، شاركت كل من: زويا قرموقة- ديكارا الضاهر- رجاء بيلوني- تسنيم شرف- آلاء كيلاني- ميساء محمد- سماح زرزور- بسمة محمود- بنان العمري- ازدهار العك- رشا أحمد.
.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى