سورية

رويترز تغير لهجتها : تقدم الجيش السوري في حلب يتباطأ لكن الانتصار يلوح في الأفق .. البيت الأبيض : لننتظر ونرى

 || Midline-news || – الوسط.. 

لهجة  جديدة  تتبعها وسائل الاعلام الغربية التي كانت تدعم المسلحين  لتكون اليوم وكالة رويترز الناقل الاهم لتقدم الجيش السوري ولكن بلهجة لم نخبرها على مدى سنوت حيث  قالت ان الجيش السوري ينتصر في خبر رئيسي على موقعها

و أكدت  رويترز أن تقدم الجيش لسوري يتباطئ في حلب يوم الخميس لكن الانتصار لا يزال يلوح بقوة في الأفق بعد أن تعهد الرئيس بشار الأسد بأن استعادة المدينة ستغير مجرى الحرب الأهلية المستمرة منذ نحو ستة أعوام لصالحه.

و نوهت الوكالة أنه بعد مكاسب سريعة في الأيام الأخيرة انتزعت قوات الحكومة وحلفاؤها خلالها السيطرة على المدينة القديمة في حلب تباطأت وتيرة التقدم إلى حد ما في ظل مقاومة شديدة من المعارضة. لكن القيادة السورية لا تزال واثقة.

تحدثت الوكالة أنه خارج حلب تضغط الحكومة وحلفاؤها بشدة على معاقل مقاتلي المعارضة الباقية.  من جانب آخر وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن وزير الخارجية سيرجي لافروف قال يوم الخميس إن خبراء عسكريين أمريكيين وروس سيلتقون في جنيف يوم السبت لبحث الوضع في حلب.

وأضاف لافروف أن الجيش السوري أوقف العمليات العسكرية النشطة في شرق حلب لأن جهودا كبيرة جارية لإجلاء المدنيين من المنطقة. وقال مراسلون لرويترز في المدينة إن دوي القصف يمكن سماعه حتى بعد نشر تصريحات لافروف.

من جانب أخرقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الخميس بعد اجتماع مع لافروف في هامبورج إنه ليس واثقا لكن “متفائل” بالتوصل لاتفاق لكن ما زال ينتظر “إفادة معينة ومعلومات” من روسيا.

وقال البيت الأبيض إنه سيتبنى سياسة “لننتظر ونرى” بشأن مساعدة روسيا على وقف العمليات العسكرية.

أما تقييم الأمم المتحدة بشأن احتمال إبرام اتفاق لإجلاء المدنيين من المناطق التي تقع تحت سيطرة المعارضة في شرق حلب والمساعدة في تسليم المساعدات فقد كان قاتما .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى