رياضة

رونالدو يقود “يوفنتوس” لتخطي “لاتسيو” و حلوله بصدارة ترتيب الدوري الإيطالي

|| Midline-news || – الوسط …

اقترب فريق يوفنتوس خطوة كبيرة من التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة التاسعة على التوالي عبر الفوز على ضيفه لاتسيو 2 – 1 اليوم الاثنين، ضمن لقاءات الجولة الـ 34 من الدوري الإيطالي.

وتقمص الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو دور البطولة بتسجيله هدفي الفوز ليوفنتوس في شوط المباراة الثاني، لينتشل السيدة العجوز من الإخفاق في مباراتين متتاليتين

الفوز رفع رصيد يوفنتوس إلى 80 نقطة في الصدارة بفارق ثمان نقاط عن إنتر ميلان الوصيف وتسع نقاط عن أتالانتا صاحب المركز الثالث فيما يحل لاتسيو في المركز الرابع برصيد 69 نقطة قبل أربع جولات من نهاية الموسم.

فقد سجل رونالدو البالغ من العمر 35 عاماً هدفين في مرمى لاتسيو في الشوط الثاني، أحدهما من ركلة جزاء، ليرفع رصيده إلى 30 هدفاً في صدارة هدفي الدوري الإيطالي هذا الموسم، متساوياً مع تشيو إيموبيلي مهاجم لاتسيو ، الذي أحرز هدف فريقه الوحيد.

ودخل “كريستيانو رونالدو” هداف يوفنتوس التاريخ، بعدما أصبح أول لاعب يسجل 50 هدفاً في الدوري الإيطالي والإسباني والإنجليزي.

وأيضاً، أصبح أسرع لاعب يسجل 50 هدفاً في الدوري الإيطالي منذ موسم 1994/95، وذلك خلال 61 مباراة فقط في موسمين.

ورفع الفوز رصيد يوفنتوس حامل اللقب إلى 80 نقطة ليوسع الفارق مع إنتر ميلان إلى ثماني نقاط قبل أربع جولات على نهاية الدوري.

وكان رونالدو قد أحرز  84 هدفاً لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، و311 هدفاً لريال مدريد في الدوري الإسباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق