دولي

رومانيا: العثور على قاض إيراني متهم بالفساد مقتولًا خارج فندقه

|| Midline-news || – الوسط …

عثرت السلطات الرومانية، الجمعة، على جثة القاضي الإيراني غلام رضا منصوري، المتهم بالفساد المالي قتيلاً أمام الفندق الذي يسكن فيه في العاصمة بوخارست.

وحسب موقع “راديو فردا” فإن منصوري ألقي من نافذة بمقر إقامته في الفندق ولقي مصرعه على الفور إثر ذلك.

وقالت إدارة الفندق، أن منصوري كان يسكن في أحد الطوابق العليا من الفندق، ووجدت جثته على الرصيف أمام الفندق في الساعة 2:30 ظهر اليوم الجمعة، بالتوقيت المحلي

وتحقق الشرطة حالياً في سبب الوفاة، للتأكد فيما إذا كان الرجل ألقي من النافذة أو أنه انتحر، حسب المصدر نفسه.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية:“ننتظر تلقي تقرير رسمي عن سبب الحادثة، ونطالب المسؤولين الرومانيين بإطلاعنا رسمياً على السبب الدقيق للحادثة“ وفق ما نقلته وكالة أنباء ”إيسنا“ الإيرانية.

واعتقل القاضي الإيراني غلام رضا منصوري، الأسبوع الماضي، في العاصمة بوخارست، ثم تم الإفراج عنه لأسباب خاصة بصحته، وهو مطلوب للنظام الإيراني في قضية شبكة فساد وتلقي رشوة بمقدار 500 ألف يورو، يحاكم فيها عدد من المسؤولين بينهم أكبر طبري، نائب الرئيس التنفيذي السابق للقضاء، صادق لاريجاني.

وطلب القضاء الإيراني من السلطات الرومانية إعادة القاضي غلام رضا منصوري لمحاكمته في التهم الموجهة إليه.

و”منصوري” غادر البلاد بشكل رسمي في أغسطس/ آب 2019، في حين أفاد عدد كبير من الصحفيين الإيرانيين على وسائل التواصل الاجتماعي بأنه عمل سابقاً محققاً في الفرع التاسع داخل محكمة الثقافة ووسائل الإعلام.

وأمر منصوري باعتقال العديد من الصحفيين الإيرانيين ومصادرة بعض الصحف المحلية الإصلاحية.

ودفع ذلك عدد من الصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان للمطالبة باعتقاله في الخارج، فيما طلبت محكمة محلية في بوخارست من مسؤولي الحكومة الإيرانية، تقديم طلب لتسليم غلام رضا منصوري رسمياً ووثائق ذات صلة بالمتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق