العناوين الرئيسيةدولي

روسيا تقترح على تركيا إعادة تشغيل 3 نقاط تفتيش في سوريا بسبب الوضع الإنساني ..

//Midline-news// الوسط ..

 

اقترحت روسيا على تركيا، اليوم الثلاثاء، استئناف العمل في 3 نقاط تفتيش في إدلب وحلب السوريتين، اعتبارا من بعد غد الخميس، نظرا للوضع الإنساني الصعب.

وقال نائب مدير المركز الروسي لمصالحة الأطراف المتحاربة في سوريا، اللواء الركن ألكسندر كاربوف، في بيان اليوم الثلاثاء: “فيما يتعلق بالوضع الإنساني الصعب في المناطق السورية التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية، أرسل المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة مقترحا إلى الجانب التركي لاستئناف عمل نقطتي تفتيش سراقب وميزناز في إدلب وحاجز أبو زيدين في محافظة حلب”.

وأضاف كاربوف أن المقترح تضمن “تنظيم دخول البضائع الإنسانية وخروج اللاجئين اعتبارًا من 25 مارس/ آذار”.

بدوره، أكد مصدر في الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء، عقد لقاء في الوزارة مع السفير الروسي لدى تركيا، أليكسي يرخوف، لمناقشة الأوضاع في إدلب.

و قال المصدر: “عقد أمس في وزارتنا لقاء مع السفير الروسي في أنقرة، حيث تمت مناقشة الهجمات على سوريا”.

وأكد أن الخارجية التركية نقلت مخاوفها إلى السفير الروسي، قائلا: “نقلنا مخاوفنا إلى الجانب الروسي، خاصة فيما يتعلق بالمستشفى”.

وأكد المصدر أن “الجيش التركي أعرب لنظيره الروسي عن قلقه من تفاقم الأوضاع في إدلب”.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أصدرت بيانا الأحد الماضي، دعت فيه السلطات الروسية إلى التدخل لوقف ما وصفته بـ”هجمات الجيش السوري” على إدلب، شمالي سوريا، لافتة إلى أنها أعطت تحذيرات لوحداتها العسكرية بالمنطقة.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، الأحد الماضي كذلك، بأن الجانب الروسي في اللجنة الروسية التركية المشتركة لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا رصد 30 خرقا، بينما رصد الجانب التركي 25 خرقا.

يشار إلى أن مركز المصالحة بين أطراف النزاع ومراقبة تحركات اللاجئين والنازحين قام أول أمس بتنفيذ عملية إنسانية واحدة، في محافظة حمص، تم من خلاهما إيصال 250 سلة غذائية يبلغ إجمالي وزنها 1.910 طن.

المصدر : سبوتنيك 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى