اقتصادالعناوين الرئيسية

روسيا تطلق أول محطة للطاقة النووية لإنتاج الهيدروجين في هذا الموعد

 

أفاد المدير العام لمؤسسة “آتوم أنيرغوماش” القطاع المختص بقسم بناء آلات الطاقة التابع لشركة “روس آتوم” الروسية، أندريه نيكيبيلوف، اليوم الإثنين ، بأنه من المقرر إطلاق أول محطة للطاقة النووية في روسيا لإنتاج الهيدروجين بحلول عام 2033، وتشغيلها تجاريا بحلول عام 2036.

وقال نيكيبيلوف، بحسب وكالة “سبوتنيك”، “وفقا لخارطة الطريق من المفترض في عام 2023 الانتهاء من التصميم الفني لمفاعل محطة الطاقة النووية، وبداية عام 2025 الحصول على ترخيص لوضع محطة الطاقة النووية، وبحلول الخريف من العام نفسه تطوير وثائق التصميم”.

وأضاف أنه “من المقرر أن يبدأ التشغيل الفعلي للوحدة الأولى لمحطة الطاقة النووية في نهاية عام 2032، وفي كانون الأول /ديسمبر 2035، من المتوقع أن تدخل محطة الطاقة النووية الرئيسية حيز التشغيل التجاري”.

وأوضح نيكيبيلوف أن مشاركة مؤسسة “آتوم أنيرغوماش” القطاع المختص بقسم بناء آلات الطاقة التابع لشركة روس آتوم الروسية، في مشاريع الهيدروجين ينظر له من عدة جوانب، تطوير مشاريع محطات الطاقة النووية لإنتاج الهيدروجين، وإنشاء أنظمة معدات لتخزينها ونقلها.

وتعد مؤسسة “آتوم أنيرغوماش” القطاع المختص بقسم بناء آلات الطاقة التابع لشركة روس آتوم الروسية، إحدى الشركات الرائدة في هندسة الطاقة في روسيا وتعتبر موردا للحلول المتكاملة الفعالة للطاقة النووية والطاقة الحرارية والغاز والبتروكيماويات وبناء السفن وغيرها من الصناعات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى