العناوين الرئيسيةعربي

روسيا تسلم لبنان صور الأقمار الصناعية الخاصة بانفجار مرفأ بيروت

|| Midline-news || – الوسط …

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره اللبناني، إن “روسيا سلمت لبنان صورا التقطتها أقمار صناعية تتعلق بتفجير ميناء بيروت”.

وأضاف: “بناء على طلب الحكومة اللبنانية، قمنا اليوم بتسليم صور فضائية وصور أقمار صناعية أعدتها وكالة روسكوزموس، نأمل أن تساعد في التحقيق في أسباب الانفجار”.

و تابع لافروف : “نظرنا في احتمالات مشاركة فاعلين اقتصاديين روسيين في ترميم البنية التحتية التي دمرت نتيجة التفجيرات التي وقعت في ميناء بيروت في 4 آب/ أغسطس 2020”.

بدوره قال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب: “تم التباحث مع لافروف في مجموعة من المسائل الإقليمية والثنائية”.

وأوضح وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب: “رحبنا بالدور الروسي بالتواصل مع الشركاء الإقليميين لخفض حدة التوتر في سورية”.. مؤكدا أنه.. “ليس هناك خلاف بين الموقف الروسي واللبناني بشأن عودة اللاجئين السوريين ولكن هناك خلاف مع الموقف الغربي”.

وأردف: “بحثنا سبل تفعيل الاتفاقيات الثنائية وتطرقنا للتحديات الاقتصادية والسياسية الداخلية وعرضنا اهم الخطوات التي نقدم عليها”.

ولفت بوحبيب إلى أن واشنطن تحاول تقريب وجهات النظر بين لبنان و”إسرائيل” بشأن ترسيم الحدود، ولم ينجحوا بهذا الشأن، مضيفاً “نريد الحوار مع الخليج وهناك مسائل يجب ان تحل ليس بالإملاء وقضية قرداحي ليست مستعصية”.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى