اقتصاد

روسيا تخطط لغزو سوق الغاز في آسيا عبر الصين

|| Midline-news || – الوسط …

تتجه موسكو لتعزيز العلاقات مع بكين من خلال خطة لزيادة مبيعات الغاز الروسي إلى الصين، حيث نجحت “غازبروم” الروسية في تطوير خط أنابيب “باور أوف سيبريا” لزيادة تدفقات الغاز إلى الصين. 

وقال “أليكسي ميلر” الرئيس التنفيذي لمجموعة “غازبروم” الروسية المنتجة للغاز، إن الشركة تجري محادثات لزيادة تدفقات مبيعات الغاز السنوية إلى الصين، بمقدار 6 ملايين متر مكعب، لتصل إلى 44 مليار متر مكعب عبر خط أنابيب “باور أوف سيبريا”، إذ تتطلع روسيا لتعزيز العلاقات مع آسيا.

وبدأت روسيا مبيعات الغاز عبر خط أنابيب باور أوف سيبريا إلى الصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتخطط للوصول إلى الطاقة الكاملة لخط الأنابيب البالغة 38 مليار متر مكعب بحلول 2025.

وقال ميلر إنه بفضل بناء مسارات جديدة، لأن تدفقات الغاز من روسيا إلى الصين قد تصل إلى 130 مليار متر مكعب في المستقبل المنظور.

كما قال في مقابلة نُشرت على الموقع الإلكتروني لغازبروم، إن الشركة تتوقع إتمام صفقة سندات دولية مقومة بالدولار، ولم يذكر تفاصيل أخرى.

وتتطلع “غازبروم” لإصدار سندات لأجال تصل إلى 7 سنوات، بقيمة مليار دولار.

وأفادت بيانات رفينيتيف أيكون وحسابات أجرتها وكالة “رويترز”، اليوم الجمعة، بأنه جرى تعديل لطاقة تكرير النفط الأساسية المتوقفة بروسيا في يونيو/حزيران، بما يشير إلى زيادة جديدة بمقدار 410 آلاف طن من خطة سابقة لتبلغ 3.952 مليون طن.

وروجعت بيانات يوليو/تموز بالزيادة أيضا بمقدار 538 ألف طن من خطة سابقة إلى 2.204 مليون طن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق