العناوين الرئيسيةعربي

رداً على تصعيد التحالف… انصار الله يعلنون رسمياً عن حدث عسكري كبير هو الأول من نوعه

|| Midline-news || – الوسط …

رداً على تصعيد التحالف السعودي… جماعة أنصار الله “الحوثيون” تتحدث عن إنجاز عسكري كبير هو الأول من نوعه.

ففي مؤتمر صحفي أعلن المتحدث باسم أنصار الله “الحوثيون “العميد يحيى سريع، أنَّ “القوات اليمنية المسلحة نجحت في تحرير منطقة اليتمة وما جاورها في محافظة الجوف”.

وأضاف سريع، في مؤتمرٍ صحافيّ، أنَّ “عملية فجر الصحراء أدّت إلى تحرير كامل منطقة اليتمة وما جاورها بمساحة أكثر من 1200 كيلومتر مربع”، مؤكِّداً أنَّ “محافظة الجوف باتت محررة بالكامل، ما عدا بعض المناطق الصحراوية”.

وأوضح سريع أنَّ “القوات اليمنية المسلحة تواجه التصعيد بالتصعيد، ولن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية”، مبيّناً أنَّ “القوات اليمنية المسلحة بصدد الانتقال إلى مرحلةٍ جديدةٍ من التصدّي المشروع للعدوان”.

وختم سريع مؤتمرة الصحافي بالإشارة إلى أنَّ “القوات المسلحة تمتلك الخيارات المناسبة للتصدّي للعدو، والرد على كل جرائمه واعتداءاته”.

و أكدت مصادر ميدانية أن جماعة أنصار الله  استكملت السيطرة على منطقة اليتمة، المركز الإداريِّ لمديرية خب والشّعف الحدودية مع نجران السعودية.

وأضافت المصادر أن أنصار الله الله  سيطروا على الخطِّ الدوليِّ السريع في منطقة اليتمة المؤدِّي إلى منفذ الخضراء الحدوديِّ بين نجران السعودية وصعدة اليمنية.

كما سيطروا، قبل أيام، على مواقع جديدة على الحدود مع السعودية، وذلك في المحيطين الجنوبي والشرقي لمنطقة اليَتَمَة.

و توعد الحوثيون، السبت، السعودية بـ”عمليات موجعة ومؤلمة”، وذلك بعد يوم من استهداف جازان بصواريخ باليستية ما أسفر عن سقوط قتيلين مدنيين حسبما أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى