عربي ودولي

رئيس منظمة معاهدة الأمن : بوتين اطلعنا على خطوات اعادة الوضع الى طبيعته في سورية

  || Midline-news || – الوسط  ..

أعلن السكرتير العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي نيقولاي بورديوجا أن الرئيس فلاديمير بوتين أطلع زعماء دول المنظمة بالخطوات التي تتخذ لإعادة الوضع إلى طبيعته في سوريا.

وتحدث الرئيس بوتين عن التعاون مع تركيا وإيران في هذا المجال. ونوه بورديوجا بأن زعماء دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي أوعزوا بإجراء تحليل  للمخاطر التي ظهرت من جديد وصياغة الإجراءات الضرورية لتحييدها بشكل جماعي.

وبحث المشاركون في اللقاء تدهور الوضع في أفغانستان وتعقد الأمور على الحدود بين هذه الدولة وطاجيكستان، وتطرقوا إلى الإجراءات اللازم إتخاذها لمساعدة دوشنبه (عاصمة طاجيكستان) في مجال نشر الاستقرار على الحدود المذكورة.

وأعلن الرئيس بوتين خلال افتتاحه لدورة الأمن الجماعي للمنظمة أن عدد المناطق الساخنة في العالم لا يتقلص، وتبقى عصية على الحل كذلك النزاعات القديمة.

وقال:” نحن نعلم مدى تعقيد العلاقات والأوضاع  في الكثير من مناطق العالم. على سبيل المثال، مشكلة أفغانستان ومشكلة الشرق الأوسط، وسوريا وغيرها “.

وشدد الرئيس الروسي على أن هذا الوضع يثير قلق الدول المشاركة في المنظمة. ويرى بوتين أن لقاء اليوم بهذا الشكل وتبادل الآراء غير الرسمي يسمح بمناقشة أوضاع الأمن في دول المنظمة وبالتحدث عما يجري في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى