العناوين الرئيسيةسورية

رئيس مجلس السيدة زينب: انهاء الحجر على المنطقة بيد وزارة الصحة

ιι midline-news ιι .. الوسط ..

 

قال رئيس مجلس مدينة السيدة زينب غسان الحاحي إن آخر مسحة تم إجراءاها لمشتبه به بكورونا كانت من حوالي أسبوع، مؤكدا أنه لم يكن هناك معلومات عن إصابات أخرى خلال الفترة الماضية في المنطقة.

وبين حاحي أن الجدول الزمني لانتهاء الحجر الصحي على المنطقة مرتبط بوزارة الصحة، اما بالنسبة للمخالطين فقد تم الحجر المؤقت على عدة أبنية وتبين أن نتائجها سلبية.

وأوضح رئيس مجلس البلدة اللبس حول ما أشيع عن الختم على أيدي أهالي السيدة زينب باللون الأزرق، بالقول إنه: كان إجراء حصل خلال أول يومين من الحجر بخطأ من المركز الصحي فقط، وهو للمرضى الذين بحاجة إلى معالجة سريعة في مدينة دمشق، ومن المفترض أن يمنحوا ورقة بذلك، وتم حل الموضوع حالياً.

وعن الواقع الخدمي في المنطقة قال حاحي أن الحجر مطبق فقط على مركز مدينة السيدة زينب، وأكشف أن الأسواق مغلقة، ويتم إيصال المواد من خلال السورية للتجارة ونقلها إلى الأهالي.

يذكر أنه في بداية الحجر كان من المسموح لبعض التجار الخروج والحصول على المواد، ولكن تم العمل على تغيير ذلك وارتأت المؤسسات بإيصال المواد عن طريق الحاجز مباشرة دون الخروج.

وأكد حاحي أنه تم وضع صراف آلي في منطقة السيدة زينب ضمن قسم البريد منذ حوالي أسبوع ويمكن لجميع المواطنين الحصول على رواتبهم من خلاله.

مبينا أنه لا يوجد محطة وقود ضمن المنطقة، وأن المسافات ضمن منطقة العزل قصيرة جداً وبالتالي لا استهلاك كبير للبنزين، وعند الحاجة يسمح للأشخاص التعبئة من كازية تبعد حوالي 200م عن منطقة العزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى