عربي ودولي

بسبب كورونا..رئيس الوزراء البريطاني في الحجر الصحي مجدداً

|| Midline-news || – الوسط …

قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أمس الأحد، إن السلطات الصحية طلبت منه عزل نفسه ذاتيًاً، بعد مخالطة شخص أثبتت الفحوص إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقال متحدث باسم جونسون: “سيواصل العمل من داونينغ ستريت، بما في ذلك قيادة مواجهة الحكومة لجائحة فيروس كورونا”.

وأضاف: “رئيس الوزراء في حالة جيدة وليس لديه أي أعراض لكوفيد-19”.

وكان جونسون أصيب في مارس/آذار الماضي بكورونا، وظل 3 أيام في العناية المركزة بالمستشفى، وعانى حينها من أعراض شديدة، مما أثار مخاوف على حياته.

وقد سجلت بريطانيا أمس نحو 25 ألف إصابة، بانخفاض طفيف عن اليوم السابق، بالإضافة إلى 168 وفاة مقارنة بـ462 في اليوم السابق، مما يرفع الإجمالي إلى نحو 62 ألف وفاة.

وفي مسعى لاحتواء التفشي السريع لفيروس كورونا المستجد، فرضت السلطات البريطانية، الخميس 11/05، إجراءات عزل جديدة لمدة شهر على سكانها البالغ عددهم 56 مليون نسمة،

ولتهدئة المخاوف، وعد رئيس الوزراء البريطاني “جونسون” بأن هذا الإغلاق سينتهي في الثاني من كانون الأول/ديسمبر. فصرّح “آمل بشدة أن نتمكن من إعادة تسيير البلد وإعادة فتح الشركات والمتاجر مع اقتراب عيد الميلاد”.

ودفع ارتفاع عدد الإصابات نظام “إن إتش إس”، وهو النظام الصحي العام في إنكلترا، للانتقال إلى أعلى مستويات الجهوزية للاستعداد للطوارئ اعتباراً من الخامس من الشهر الجاري، وبريطانيا هي الدولة الأكثر تضرراً من الوباء في أوروبا مع نسب وفيات قياسية جراء كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى