العناوين الرئيسيةعربي

عبير صبري: الإخوان نهبوا خزينة تونس ويريدون الفوضى

|| Midline-news || – الوسط …

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس عبير موسي، إنّ جماعة الإخوان نهبت خزينة البلاد.

وأضافت موسي، خلال وقفة احتجاجية، أنّ الساحة السياسية تحولت إلى جحيم خلال العقد الماضي، مشددة على أنه “يجب البدء في الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية”.

وأشارت إلى أنّ جماعة الإخوان أرادت نشر سيادة الفوضى في البلاد، وتابعت: “قريبًا سنصبح بلد المليون عاطل عن العمل، كما أننا نعاني من أضعف نسبة نمو في المنطقة، إضافة إلى 100 ألف تلميذ ينقطعون سنويا عن التعليم.. أصبحنا أضحوكة يا جماعة، هل ترون أين وصلنا”.

ونظم الحزب الدستوري الحر، اليوم، وقفة احتجاجية قبالة مقر رئاسة الحكومة بالقصبة، للتعبير عن رفضه للتخاذل في محاسبة الإخوان، والدعوة إلى تفكيك “الأخطبوط الجمعياتي والسياسي الإخواني وتجميد أرصدته البنكية”.

وطالب الحزب أيضا، بحل البرلمان والدعوة الفورية لانتخابات تشريعية مبكرة في آجال قصيرة.

وفي سياق منفصل : تمكنت وحدات مكافحة الإرهاب بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني في تونس، من الكشف عن خليّة إرهابيّة تتكوّن من 20 عنصرا تكفيريا بولاية جندوبة.

وتركز نشاط الخليّة المذكورة على القيام بعمليّات رصد بعض المؤسسات الحيويّة بالجهة وتمركز الوحدات الأمنيّة، وفق ما أكدته وزارة الداخلية، وفقاً لإذاعة موازييك إف أم التونسية.

وبتعميق التحرّيات في شأن المظنون فيهم، تبيّن أنهم يلتقون ضمن مجموعات بصفة يوميّة بعد قضاء البعض منهم لعقوبات سجنيّة جرّاء تورّطهم في قضايا ذات صبغة إرهابيّة.

وبمراجعة النيابة العموميّة، أذنت باتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم ومواصلة الأبحاث.

وفي وقت سابق أمس، دعا الرئيس التونسي قيس سعيد، إلى “تطهير” المؤسسات ممن أرادوا أن يسقطوا الدولة.

كما دعا الرئيس التونسي لإنشاء شركات أهلية جديدة بعد استعادة أموال الشعب، حسبما أفادت صحيفة الشروق التونسية

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى