مجتمع - منوعات

ذكاء غوغل لمساعدة ذوي الهمم..

|| Midline-news || – الوسط…

 

أعلنت شركة “جوجل” عن عزمها مساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الكلام من العيش بشكل مستقل، وستعمل “جوجل” على تحسين خوارزميات التعرّف على الكلام لإيضاح الكلام البطيء أو الغير مفهوم.

وقد يعاني الأشخاص الذين يعانون من أمراض عصبية مثل السكتة الدماغية، والتصلب المتعدد، وإصابات الدماغ المؤلمة، والشلل الرعاش من صعوبة التواصل اللفظي، مما يجعل من خدمات التحدث من خلال النصوص عالية الجودة إحدى الطرق للمساعدة في تحسين جودة حياتهم اليومية.

المشروع الذي أطلقت عليه جوجل “Euphonia” يقوم بداية ًبتسجيل خطاب العديد من الأشخاص الذين لديهم قدرات محدودة في الكلام، ثم يتم تحويل عينات الأصوات هذه إلى مخطط طيفي أو تمثيل مرئي للصوت، ثم يتم تدريب النظام على التعرف على شكل الكلام الأقل شيوعًا لهذه العبارات.

ترغب جوجل في توسيع قدرة الخوارزميات على التعرف على أنماط الكلام للأشخاص الذين يتحدثون لغات أخرى، وكذلك الأشخاص الذين لديهم أنماط من الكلام يصعب فهمه بسبب ضعف الإدراك.

مرض ALS ​​هو مرض تنكسي يصيب أكثر من 30000 شخص في الولايات المتحدة، ومع تقدم المرض يفقد المريض وظائف عضلات الفك، مما يجعل من الصعب التحدث والبلع والتنفس، مما يجعل المريض أكثر عزلة بسبب كلامه الغير مفهوم.

يمكن للمشروع أيضًا مساعدة الأشخاص على العيش بشكل أكثر استقلالية بمساعدة الأجهزة مثل “Google Home”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق