العناوين الرئيسيةفضاءات

د. عدنان عزوز.. يشرح أساليب تدريس اللغة الإنجليزية في ظل جائحة “كورونا”

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس

منذ اكتشاف فايروس “كوفيد 19” وانتشار جائحة كورونا في العالم أجمع، طرأ على كل مجالات الحياة تغيرات مفاجئة، استدعت إحلال بدائل، كي تستمر الحياة. وكان التعليم أحد أهم القطاعات التي تضررت، وخشي المعنيون على الطلبة والتلاميذ من أن تتوقف دراستهم بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها “كورونا”.
في هذا المنحنى، كانت محاضرة الدكتور عدنان عزوز- عميد كلية الآداب في “جامعة قاسيون الخاصة” بعنوان “أساليب تدريس اللغة الإنجليزية في ظل جائحة كورونا”. التي أقيمت مساء أمس في “المركز الثقافي العربي”- أبو رمانة. بحضور رباب أحمد رئيسة المركز، والدكتور عبد القادر عزوز، الأستاذ المحاضر في جامعة دمشق- المستشار في رئاسة مجلس الوزراء. وباقة من دكاترة وعمداء جامعة قاسيون الخاصة، وبعض الطلاب والمترجمين والمهتمين وروّاد المركز.

 

تحدث الدكتور عزوز بداية عن جائحة “كورونا” وتأثيرها على قطاع التعليم في سورية والعالم.. منوهاً بأهم البرامج ومنصات التعليم الافتراضية التي تم اعتمادها؛ وكيفية تطويع أهم البرامج والمواقع في “شبكة الإنترنت” لتطوير المحتوى المقدم للطلبة، وخاصة في مجال اللغة الإنجليزية؛ من حيث التفاعل والمباشر والمهام والوظائف الموكلة.
كما استعرض أهم التطبيقات المعتمدة للتدريس عبر “شبكة الإنترنت” وعرض لميزات كل تطبيق على حدا. ومدى فاعلية هذه التطبيقات خلال فترة الحجر الصحي.. وكذلك ضمن أي ظرف يحول دون حضور الطلاب إلى الجامعات بشكل فعلي. كما شرح ووضح الإيجابيات المأمولة من تلك الأساليب والطرق الحديثة المعتمدة في سورية والعالم. وتطرق أيضاً إلى بعض السلبيات المتوقعة لهذه الطرق، كي يضع الطلاب وكل مهتم بدراسة اللغة الإنجليزية في الطريق الصحيح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق