العناوين الرئيسيةصحة وتجميل

د.إبراهيم أبو سعادة: سبل الوقاية من فايروس كورونا ممكنة..

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس
.

مع انتشار أخبار “كورونا” حول العالم.. واستنفار الدول والشعوب للحيلولة دون الإصابة بهذا الفايروس والنجاة منه. تستضيف “الوسط” يومياً شخصية طبية أو قانونية أو فنية أو أدبية أو رياضية لتعبّر بإيجاز عن مشاعرها ونصائحها حيال “كورونا”.

(د. إبراهيم أبو سعادة)

يقول الدكتور إبراهيم أبوسعادة طبيب الأمراض القلبية والداخلية “من المهم معرفة أن فيروس (كورونا: كوفيد-19) لا يعيش وقتاً طويلاً فوق جلد الإنسان أكثر من 10 دقائق، بل يعيش لوقت أطول على الأجسام الصلبة، وهو يكره النظافة والمعقمات وكذلك الحرارة. لذا فإن سبل الوقاية منه ممكنة ومتاحة”.

ينصح بذلك دكتور أبوسعادة “نبدأ بالأولوية المتمثلة بغسل اليدين والوجه باستمرار بالصابون لمدة 20 ثانية في كل مرة. واستخدام “الكلوركوس” عوضاً عن معقم “الديتول” لأنه اثبت فاعلية أكثر من “ديتول”. لذا يجب استخدامه لتعقيم كل ما حولنا: غرف النوم والجلوس وقبضات الأبواب ومفاتيح الإنارة وأبواب السيارة ومقاعد الجلوس والطاولات ومكاتب العمل وأجهزة اللابتوب والموبايلات. والمهم هنا أن لا ندخل البيوت بأحذيتنا.. ولتظل هناك ممسحة خاصة للأحذية معقمة بمادة “الكلوركس”.

يضيف “إذاً وإلى جانب كل  من نور الشمس، الحرارة، يجب الإكثار من شرب المشروبات ساحنة. ولتعزيز جهاز المناعة الذي يعتبر عدو “كورونا” علينا الإكثار من تناول الخضار والفاكهة التي تحتوي فيتامين C لفاعليتها في تقوية مناعة الإنسان. والمهم الغرغرة بالماء والملح أو الماء والخل، لحماية الحنجرة التي يهاجمها الفايروس بداية، لنقيها من الإصابة”.
ويختتم الدكتور إبراهيم أبو سعادة نصائحه إلى قراء “الوسط” مردداً:
“لنبق في منازلنا قليلاً.. بكرا بيخلص هالكابوس وبدل الشمس بتشرق شموس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق