العناوين الرئيسيةفضاءات

دورة نزار قباني من معرض الكاريكاتير تستمر لغاية الغد بمشاركة 73 دولة

|| Midline-news || – الوسط
روعة 
يونس
.

تمّ قبل يومين افتتاح “معرض سورية الدولي 17 للكاريكاتير” في دار الأوبرا بدمشق.. الذي خصص دورته الحالية للشاعر الكبير نزار قباني. وقامت بافتتاحه وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح، على هامش مسابقة دولية سنوية. بحضور مدير عام “الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون” ونخبة من فناني الكاريكاتير والتشكيل والنحت، وأدباء وشعراء وروّاد الدار.. وسوف يستمر لغاية يوم غد الخميس.

تضمّن المعرض 94 لوحة اختيرت من أصل 1500 لوحة من 73 دولة، وتوزعت اللوحات على موضوعين:
بورتريه للراحل قباني. ولوحات كاريكاتورية عن الحب. شارك في إنجازها مجموعة من فناني الكاريكاتير العالمين، عبّروا عن إبداعاتهم، وعن روح التنافس، وعن حبهم للشاعر السوري الخالد نزار قباني.
حفلت الدورة إلى جانب المعرض، بفعالية معرض كتب، إلى جانب توزيع الجوائز الثلاثة الأولى (بورتريه نزار قباني) والتي نالها بالترتيب البرازيل ثم العراق ثم إيران. كما وزعت اللجنة جوائز خاصة، وجوائز شرفية، وجوائز تشجيعية للفنانين الشباب السوريين والعرب.
.

.
يُذكر أن لجنة التحكيم؛ ضمت مجموعة من أهم الفنانين والنقاد في مجال الكاريكاتير. من ضمنهم رئيس المسابقة: فنان الكاريكاتير رائد خليل، الفنان التشكيلي موفق مخول، الفنانة التشكيلية بشرى الحكيم، والناقد الفني سعد القاسم (سورية).. إضافة إلى الفنان عمر صديق من مصر، والفنان أنتونيو سانتوس من البرتغال، والفنان والتر توسكانو من البيرو.
.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى