العناوين الرئيسيةسورية

دمشق وموسكو تتفقان على التعاون في مجال إسكان السوريين من ذوي الدخل المحدود..

صادقت الحكومة السورية على مذكرة تفاهم مع روسيا الاتحادية في مجال الإسكان، تتضمن تقنيات التشييد السريع وأنظمة البناء الموحد، واستراتيجيات تنفيذ وصيانة الإنشاءات العامة.

وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، “مصادقة الحكومة السورية على توصية اللجنة الاقتصادية على مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الأشغال العامة والإسكان في سورية ووزارة البناء والخدمات السكنية في روسيا الاتحادية للتعاون وتبادل المعلومات والخبرات ونتائج البحوث المتعلقة بمهام وإمكانيات كل طرف منهما في مجالات الأشغال العامة والإسكان.

وتتضمن المذكرة بحسب موقع رئاسة الوزراء مجالات تقنيات التشييد السريع ومسبقة الصنع وأنظمة البناء الموحد، واستراتيجيات تنفيذ وصيانة الإنشاءات العامة، وتقديم التسهيلات لاستخدام وتطبيق النتائج الأكثر فعالية في أنظمة معلومات تخطيط المدن، والتخطيط في مجال الأشغال العامة والإسكان.

هذا بالاضافة لاستراتيجيات تخطيط وتمويل وتشييد مساكن لذوي الدخل المحدود، والمتطلبات الفنية والتشريعات القانونية في مجال الأشغال العامة والإسكان، وتحسين جودة المنتج الإسكاني، والتطوير والاستثمار العقاري، والدراسات الفنية والاستشارات الهندسية والمقاولات والمناقصات الدولية، و تطوير التعاون الفني والمعلوماتي، والمتطلبات الفنية المتعلقة بتصميم المنشآت ومواد البناء والحماية الزلزالية للمباني، وتطوير التدريب والتأهيل خاصة في مجال الإسكان والتشييد.

وكان البلدان قد وقعا، على هامش المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين الذي انعقد بدمشق في تشرين الثاني الماضي، مذكرة تفاهم بين وزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة البناء والخدمات الروسية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وتبادل المعلومات والخبرات ونتائج البحوث المتعلقة بمهام وإمكانيات الطرفين في مجالات الأشغال العامة والإسكان.

الوسط الاخباري

تابعوا صفحتنا على فيس بوك..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى