العناوين الرئيسيةفضاءات

“دمشقيات”.. معرض فني يتألق فيه التراث

|| Midline-news || – الوسط
روعة يونس
.

تزينت جدران قاعة الفنون في “المركز الثقافي العربي” في المزة، بلوحات فن تشكيلي ترصد جميعها تراثيات دمشقية، ففكرة المعرض الذي استضافه المركز تتركز على التراث بهدف الإضاءة عليه وإحيائه، فلقد عني الفن السوري طويلاً بحفظ التراث من خلال معارض فن تشكيلي ونحت وأشغال يدوية وفنون شعبية مهنية
.

 وقبل يومين، افتتح مدير الثقافة بدمشق الأستاذ وسيم مبيض، في صالة المعارض بثقافي المزة؛ معرض فني حمل عنوان “دمشقيات” بحضور معاون مدير ثقافة دمشق الأستاذة منال نصار، ومديرة المركز الأستاذة ديما عمرو. وباقة من الفنانين والمهتمين بالشأنين الفني والثقافي وروّاك المركز.

.

شارك في المعرض (الذي نظمته وأشرفت عليه الفنانة الشغوفة والدؤوبة نجوى الشريف) نخبة من الفنانات والفنانين السوريين من مختلف المدارس الفنية والفئات العمرية، بلوحات تحاكي التراث وتعبّر  عن عشقهم لدمشق، حاضنة التاريخ والتراث والأصالة، والعابق تراثها على اختلاف أنواعه بعطر الياسمين رمزها الأبدي. فتألقت على جدران المعرض بلوحات (غالبيتها من المدرسة الواقعية) عن الإنسان والبيت والحارة والموسيقى والتقاليد والمهن والأزياء التي انضوت جميعها تحت مسمى جميل عريق “دمشقيات”.
.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى