مجتمع - منوعات

دعوة للنوم..خيار جديد لمتابعي ” يوتيوب”

|| Midline-news || – الوسط …

أصبح تصفح ومشاهدة مقاطع الفيديو المصورة التي لا نهاية لها عبر موقع يوتيوب، وخصوصاً في أوقات الحجر المنزلي، من العادات التي تحولت إلى روتين يومي يؤثر على أوقات النوم والراحة.

ووفق احصائيات رسمية، يقضي الملايين من البشر يومياً ساعات طويلة وهم يشاهدون مقاطع فيديو على الموقع الشهير “يوتيوب – Youtube “.

ولهذا أعلنت إدارة “يوتيوب” عن إطلاقها لخاصية جديدة سيتمكن خلالها مستخدمو وزائرو الموقع من تعيين منبه أو تذكير يظهر أمام المستخدم لتحذيره من أن زيارته للموقع قد تخطت الفترة الزمنية التي تم تعينيها وضبطها مسبقاً.

وأوضحت إدارة أشهر موقع للفيديو عالمياً بأن مستخدمي “يوتيوب” يستطيعون تطبيق الخاصية المميزة الجديدة من خلال الضغط على قائمة الإعدادات، التي تُظهر بدورها خيارات تتيح للمستخدمين تحديد ما إذا كانوا يرغبون في أن ينبثق تذكير وقت النوم أثناء الفيديو أو الانتظار حتى ينتهي.

ورغم محاولة إدارة “يوتيوب” فرض أسلوب ونمط حياة أكثر صحة لزائري ومستخدمي موقعها أوضحت أن الجميع يتمتع بحرية رفض التنبيه المنبثق خلال عرض مقاطع الفيديو والاستمرار في مشاهدة المقاطع الأخرى.

ولفت القائمون على موقع يوتيوب إلى أن الخاصية الجديدة ستكون متاحة بدءاً من اليوم أمام جميع حاملي الهواتف والأجهزة الذكية، سواء الداعمة لنظام تشغيل أندرويد أو آي أو إس.

وكانت إدارة “يوتيوب” قد أضافت خلال العامين الماضيين العديد من المميزات والخصائص الرقمية التي تركز على الصحة العامة، من خلال تقديمها لخصائص تمكن مستخدمي الموقع من معرفة متوسط إحصائيات المشاهدة اليومية وإجمالي وقتها لأسبوع مضى.

ويستطيع زائرو “يوتيوب” الحصول على ملخص يومي واحد لإشعارات الفيديو، كما شملت الخصائص والتذكيرات المجدولة لأخذ استراحة وخيار لتعطيل أصوات الإشعارات والاهتزازات خلال فترة معينة كل يوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق