العناوين الرئيسيةضفاف

دعاء الجاسم: يعجبني ولا يعجبني!

مهارة أمل بوشوشة.. جائزة خالد خليفة.. تراجيدية فريدا كاهلو

|| Midline-news || – الوسط
.

*(تكتبها هذا العدد: الشاعرة السورية دعاء الجاسم)

-للمرة الأولى يعجبني أن لا يكون للروائي السوري المتفرد خالد خليفة؛ رواية قد تمّ ترشيحها إلى (الجائزة العالمية للرواية- دورة 14 الحالية)  فهذا يريحه من الغيرة والحسد، ويريحنا من سماع  الشكايات والترهات، وذلك لعمري جائزة بحد ذاتها للخليفة المحبوب وأتباعه.

-على الرغم من كوني لا أحب “كرة القدم” لكن يعجبني ديكور استوديو البرنامج الرياضي “90 دقيقة” في قناة سما. فهو جميل واحترافي بحق، يشعر المشاهد أنه داخل الملعب.

-يعجبني كثيراً ذكاء ومهارة الفنانة أمل أبو شوشة، عبر اهتمامها بموهبتها من خلال اكتساب كل الأدوات والمهارات، ومن بينها مهارتها وإجادتها للعديد من اللهجات إلى جانب لهجتها الأم “الجزائرية”. فهي تجيد المصرية واللبنانية.. كما تجيد اللهجة السورية كما أهل الشام.

-يعجبني جداً إصرار النجمة نجلاء فتحي على إقامة تكريم عبر “الإنترنت” لزوجها الراحل الصحافي المصري حمدي قنديل، معللة إصرارها على كون “الناس كانوا يحبونه ويستمعون إليه ياقتناع ويأخذون ما يقوله على محمل الجد”.

-من المؤسف أن أقول: إنه يعجبني جانب الحياة التراجيدية الصاخبة المؤثرة للفنانة المكسيكية فريدا كاهلو، لأنها خلّفت وراءها تراثاً تشكيلياً رائعاً جسّد مقدار الوجع والقلق والمعاناة الإنسانية.
.

دعاء الجاسم- شاعرة سورية

-لا  تعجبني سياسة رفع ثمن تذاكر دور الأوبرا العربية! جميعها ترفع ثمن تذاكر حفلاتها وأماسيها بما لا يتناسب والقدرات الشرائية للجمهور عاشق الثقافة والفن.. الأنكى أنهم يطالبون الشعوب بالاهتمام بالموسيقا (خاصة الكلاسيكية)!

لا يعجبني ميل مذيعات الفضائيات الاردنية والمصرية والسورية، إلى تقليد المذيعات اللبنانيات في الأزياء والحركات! وهما -الزي والحركة- لا ينفعان الجمهور في شيء! 

-لا يعجبني إصرار الفنانين كبار السن أو المرضى منهم (صباخ فخري مثالاً) على الغناء وإسماعنا النشاز، وإحلال صورة مسيئة عوضاً عن الصورة السابقة الرائعة لهم في الذاكرة والوجدان!

-لا يعجبني سكوت الإعلام المصري على محاربة الأديب الناشر  مجدي زهران من قِبل شخص دخيل على الثقافة ويتحكم بمفاعيلها لمجرد كونه ثرياً! 

-لا يعجبني غياب النجمة الكويتية سعاد العبدالله عن المسلسلات الدرامية في رمضان لثلاثة أعوام على التوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى