العناوين الرئيسيةسورية

دخول رتل عسكري تركي إلى إدلب

تعزيزات تركية في طريقها إلى نقاط المراقبة في ريف حماة الشمالي.

|| Midline-news || – الوسط …
أفادت مصادر ميدانية عن دخول رتل عسكري للقوات المحتلة التركية، صباح اليوم الثلاثاء، إلى محافظة إدلب شمال غرب سوريا عبر لواء إسكندرون.

وأوضحت المصادر أنه تم رصد لواء مؤلف من 35 آلية، بعضها محملة بعربات إشارة، دخلت من معبر باب الهوى الحدودي عبر لواء إسكندرون المحتل إلى شمال إدلب، في طريقها إلى نقاط المراقبة في ريف حماة الشمالي.

ويأتي إرسال هذه التعزيزات العسكرية إلى القوات التركية في سورية تزامناً مع ادعاءات من أنقرة بأن الحكومة السورية تصعد عسكرياً بين سوريا وتركيا في منطقة إدلب وجنوب ريف حماة، الأمر الذي نفته دمشق مراراً ،موضحة أن جميع عملياتها تأتي رداً على خروقات المجموعات الإرهابية في ادلب و ريف حماة الشمالي لاتفاق خفض التصعيد، و استهداف نقاط للجيش السوري و المناطق المدنية.

ومنذ أيار الماضي، ادعت تركيا أن القوات الحكومية السورية استهدفت بعض نقاط المراقبة، التي نشرها جيش الاحتلال التركي داخل المناطق السورية، وعددها 12، بموجب الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع روسيا في إطار عمل منصة أستانا الخاصة بتسوية الأزمة السورية.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في 28 حزيران، أن قواتها “قصفت بشكل مباشر مواقع للجيش السوري”، رداً على مزاعم بهجوم استهدف قبل يوم من ذلك نقطة المراقبة التركية العاشرة الواقعة جنوب محافظة إدلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى