العناوين الرئيسيةفضاءات

داليا فايز.. تشارك في معرض “نادي الكاميرا للتصوير الفوتوغرافي” بمناسبة العيد القومي للاسكندرية

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس
.

انطلق يوم أمس معرض “نادي الكاميرا للتصوير الفوتوغرافي” في قاعة “قصر ثقافه الأنفوشي” في الاسكندرية، بمناسبه العيد القومي للاسكندرية.
شارك في المعرض 54 فنان تشكيلي من فئات عمريه مختلفة، ومن الدارسين والهواة وروّاد النادي. وعرضت 130صورة فوتوغرافية.. فيما أشرفت كل من الفنانتين التشكيليتين يسرا متولي وساره حجازي بالتعاون مع فنان الخط العربي الفنان سعيد عبد القادر، على المعرض، ليظهر بشكل لائق.
تنوعت الصور الفوتوغرافية ما بين صور للأماكن التراثية والأبنية المعاصرة والبحر والطبيعة. لتعكس مواهب المشاركين ورؤيتهم الفنية وأفكارهم الضوئية.

مشاركون وجمهور في المعرض

.
ويجد زائر المعرض صوراً جميلة لفنانة التصوير الفوتوغرافي داليا فايز، التي لطالما أضاءت صفحتها الفيسبوكية بصورها المتنوعة، تدهش المتابعين والأصدقاء، كونها موهوبة وشغوفة بالتصوير. تشدّهم إلى صورها بفضل عينها الذكية. فهي تصوِّر الأبنية القديمة في بلدها مصر، فيزيد عبق التراث وتتألق الحضارة، لأنها تلتقط صورها من زوايا مدهشة تُكسبها بعداً فنياً رائعاً. تصور الكائنات والطبيعة من بشر وشجر وبحر وحجر وقمر، وتمنح كل تلك الصور جمالاً مضافاً بفضل براعتها وتقنياتها المستخدمة، فتُبرز إلى جانب الواقعية؛ العين الثالثة لداليا فايز.
  “الوسط” تواصلت معها للوقوف على هذا الحدث الثقافي الفني، ومشاركته فيها، والتطرق ولو قليلاً إلى تجربتها.
.

داليا فايز

تقول داليا:
“أسعدتني كثيراً مشاركتي في ال
معرض بمناسبه العيد القومي للاسكندرية. فأنا أحب هذه المحافظة كثيراً، تحديداً “قصر ثقافة الأنفوشي” بخاصة أنني التقيت مع المشاركين وتبادلنا الأحاديث والمعلومات والآراء والخبرات”.
وحول تجربتها في التصوير الفوتوغرافي تقول:
“أنا في الأصل خريجة فنون جميلة، وفي البداية استهوتني المناظر والأماكن وكل المشاهد الجميلة والألوان المنعشة، وملت إلى التصوير، خاصة مع خروجي إلى رحلات وأماكن متعددة في مصر، وشجعني الكثير من الزملاء والأصدقاء الفنانين والفنانات حولي، فدعمت الموهبة بدورات تعليمية وورشات تدريبية، ساهمت في صقلها. والحمد لله وجدت تشجيعاً كبيراً في محيطي. وأنا أشكر من كل قلبي، كل من شجعني وساندني وعلمني فن التصوير، إلى أن بدأت أتشجع وأشارك في المعارض”.

تصوير: داليا فايز

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى