سورية

داعش يحتجز 5000 مدني كدروع بشرية في الرقة .. والجيش السوري مستمر في تقدمه على الجبهات

|| Midline-news || – الوسط  ..

عقب التوصل لاتفاق بين داعش و ” قوات سوريا الديمقراطية ” ينص على انسحاب عناصر التنظيم بعتادهم الكامل من البلدتين إلى البادية الجنوبية ، أفادت مصادر إعلامية ، بأن تنظيم داعش الإرهابي يحتجز 5 آلاف مدني في بلدتين بريف الرقة شمال شرقي سوريا ، وذلك لاستخدامهم دروعا بشرية.

تنظيم داعش يحتجز المدنيين ” في بلدتي المنصورة وهنيدة على الضفة الجنوبية من نهر الفرات في ريف الرقة الجنوبي الغربي، تمهيدا لإخراجهم ضمن رتل عسكري تلافيا لاستهدافه”.

الطيران الأميركي كثف غاراته على المنطقة ، حيث دمّر الحي الشمالي من بلدة المنصورة بشكل شبه كامل ، في حين تقدمت قوات سوريا الديمقراطية إلى مشارف البلدتين تمهيدا لدخولها عقب انسحاب التنظيم وفق الاتفاق .

وفي مدينة دير الزور ومحيطها نفذت وحدات من الجيش العربي السوري رمايات نارية مكثفة على أوكار ومحاور تسلل إرهابيي تنظيم “داعش” وكبدتهم خسائر كبيرة وقضت بتغطية من الطيران الحربي أمس على أكثر من 50 ارهابيا من التنظيم التكفيري ودمرت لهم زورقا ورشاشا ثقيلا وعربتين احداهما مزودة بمدفع في رمايات مدفعية وضربات جوية على تجمعاتهم في محيط معبر نهر الفرات وبالقرب من منطقة مشفى القلب المفتوح في دير الزور ومحيطها.

كما سقط أكثر من 15 إرهابيا قتلى في رمايات مدفعية نفذتها وحدة من الجيش على أوكار تنظيم “داعش” الإرهابي بريف حماة الشرقي .

وفي ريف حمص الشرقي سقط العديد من القتلى والمصابين بين صفوف التنظيم الإرهابي خلال عمليات الجيش العربي السوري المتواصلة للقضاء عليه .

وحدة من الجيش “ قضت على أكثر من 15 إرهابيا من تنظيم “داعش” في رمايات دقيقة من سلاح المدفعية والأسلحة الرشاشة على مقراتهم وتحركاتهم في قرية البرغوثية شرق مدينة سلمية بحوالي 10 كم”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات من الجيش قضت على العشرات من إرهابيي “داعش” ودمرت آلياتهم في قرى أبو حبيلات وأم ميل بالريف الشرقي لمدينة سلمية”.

وتنفذ وحدات الجيش العاملة بريف حمص الشرقي منذ عدة أيام عملية عسكرية واسعة تهدف إلى تأمين مركز ناحية جب الجراح وتحرير جميع القرى والمزارع التابعة لها والبالغ عددها نحو 50 قرية ومزرعة من إرهابيي “داعش”.

وتتزامن العملية العسكرية في جب الجراح مع عمليات مكثفة بريف سلمية الشرقي المتاخم لقطع خطوط إمداد التنظيم التكفيري حيث تخوض وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو اشتباكات عنيفة مع إرهابيي التنظيم سقط خلالها العديد منهم بين قتيل ومصاب .

وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق