العناوين الرئيسيةفضاءات

دار الأوبرا السورية.. تطلق فعاليات مصاحبة لمعرض كتاب مكتبة الأسد

 

|| Midline-news || – الوسط

 

روعة يونس

تصاحب أيام “معرض كتاب مكتبة الأسد” في دورته الحالية 31، مجموعة فعاليات تطلقها “دار الأوبر السورية” لتغطي أيام المعرض. وباقي أيام شهر أيلول. متيحة بذلك للضيوف المشاركين وجمهور معرض الكتاب حضور فعاليات فنية (موسيقا، غناء، سينما، باليه) تستضيفها الدار التي تقع بالقرب من “مكتبة الأسد الوطنية” حيث يقام معرض الكتاب.

 

أولى الفعاليات عرض فيلم “دم النخل” للمخرج أنجدة انزور، بدءاً من يوم 15 أيلول وتستمر العروض لغاية 15 تشرين الأول، عبر ثلاثة عروض يومياً على مسرح الدراما في دار الأوبرا (يتناول الفيلم قصة عالم الآثار البطل خالد الأسعد الذي أعدمه تنظيم الدولة الإسلامية).
وتقام يوم 16 أيلول في الساعة السابعة مساءً؛ أمسية موسيقية كلاسيكية يحييها عازف البيانو أمين الحلو. في القاعة متعددة الاستعمالات بدار الأوبرا.
وفي يوم 17 أيلول بتمام الساعة السابعة يقود رئيس دار الأوبرا المايسترو اندريه المعلولي أوركسترا أورفيوس في أمسية غنائية للفنانة كارلا شمعون، على مسرح الأوبرا.

 

أما في الثامنة من مساء يوم 19 أيلول ستقام أمسية موسيقا كلاسيكية يحييها الثلاثي مروان أبو جهجاه “فيولا” رزان قصار”كمان” أغيد منصور “أورغن- هاربسيكورد” على مسرح الأوبرا.
وفي الساعة السابعة من يوم 23 أيلول يحيي عازفو الصولو في المسرح المدرسي والأنشطة الفنية أمسية موسيقية بإشراف كمال سكيكر، في القاعة
القاعة المتعددة الاستعمالات.

تستكمل (بعد انتهاء معرض الكتاب) فعاليات الأسبوع الأخير من شهر أيلول، فيقام في أماسي الأوبرا يوم الأربعاء 25 أيلول حفل (من أميركا اللاتينية مع الحب) والأحد 29 أيلول حفل (غناء أوبرالي) الفنانان رشا أبو شكر وميخائيل تادروس. والاثنين 30 أيلول (عرض باليه روسي).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق