كشكول الوسط

( خوابي الحروف ).. مشروع ثقافي يجمع و يوحد الشعراء العرب..

|| Midline-news || – الوسط …

 

تم توقيع ديوان ( خوابي الحروف ) و هو ديوان شعري يجمع حروف اكثر من ٤٥ شاعر وشاعرة من مختلف محافظات سورية.

وجرت طباعته في القطر العراقي الشقيق برعاية مجلة الاداب والفنون الممثلة بالدكتور علي لعيبي مدير المجلة ورئيس تحريرها.

مراسل الوسط التقى الأستاذة ليندا تقلا مديرة مكتب المجلة في سورية حيث قالت: خوابي الحروف يعتبر ثاني عمل ثقافي للمجلة في سورية بعد العمل الاول الا وهو همسات على اجنحة البحر، وقد تم توقيع الديوان الجديد في مقر نقابة المحامين في طرطوس بحضور نقيب المحامين الاستاذ محمد كناج وعضو مجلس فرع النقابة الاستاذ عبد الكريم يوسف وبحضور مدير المجلة الدكتور علي لعيبي من العراق وكلا من الاستاذ علي جابر البنفسج مدير الادارة في المجلة والاستاذ عبد الفتاح المطلبي عضو مجلس الادارة وحشد كبير من أصدقاء الحرف والكلمة الطيبة .

و قال الدكتور علي اللعيبي: سورية الرمز العربي الكبير و السوريون من حقهم الفخر بإنتمائهم حيث تصدى الشعب السوري لأقوى هجمة صهيونية امبريالية و انتصر  و التحية لهذا الشعب العظيم و لكم من العراق ألف تحية .

مضيفا أن لمجلة الآداب و الفنون آهداف منها : تعزيز التواصل القومي بين الأقطار العربية، و قد نفذنت عدة مشاريع في هذا الإتجاه و هذا المشروع الثاني مع الأخوة في سورية . و سورية لها فضل على العرب فهي فتحت أبوابها للعراقيين و العرب عموماً، و لدينا مشاريع أخرى في لبنان و مصر و تونس و الجزائر الغرض منها التلاقح بالأفكار بين المثقفين العرب عن طريق طرح و تبادل الأفكار كذلك التواصل لأننا نحاول بالثقافة أن نجمع .

و قد تم تنظيم الحفل وتقديمه من قبل الاستاذة ليندا تقلا مديرة مكتب المجلة في سوريا والاستاذة المحامية صباح عيسى صاحبة الحرف الجميل والروح الأجمل .

مراسل الوسط في طرطوس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق