العناوين الرئيسيةعربي

خمسة شهداء فلسطينيين وإصابة آخرين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية

|| Midline-news || – الوسط …

 

استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب واعتقل آخرون اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات بيت عنان في القدس المحتلة وبرقين وكفر دان في جنين وعدة أحياء في رام الله وسط إطلاق الرصاص ما أدى إلى استشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة آخرين كما قامت قوات الاحتلال باعتقال سبعة فلسطينيين بينهم أربعة مصابين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية، فجر الأحد، بلغت 5 شهداء.. موضحة في بيان مقتضب: “5 شهداء برصاص الاحتلال فجر اليوم: شهيدان في جنين، و3 شهداء شمال القدس”.

من جانبه، قال محافظ جنين، أكرم الرجوب، للإذاعة الرسمية، إن 9 فلسطينيين أصيبوا فجر اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين، مضيفا أن 8 منهم نقلوا إلى مشاف فلسطينية والتاسع معتقل لدى جيش الاحتلال.

وفي وقت سابق الأحد، كشفت مصادر متطابقة عن استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي، ثلاثة غربي القدس، وواحد في جنين.

في حين قالت وكالة الأنباء الرسمية، إن جيش الاحتلال يحتجز جثمان شهيد خامس لم تعرف هويته من منطقة جنين، قبل أن تؤكد وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها أن الشهداء 5 بالفعل.

بدورها، قالت كتائب عز الدين القسّام، الجناح المسلّح لحركة “حماس”، في بيان، إن 3 من الفلسطينيين الذين استشهدوا في الضفة الغربية المحتلّة، فجر الأحد، من عناصرها؛ بينهم قائد ميداني.

فيما أعلنت كتائب سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان، أن أحد الشهداء من عناصرها، بينما لم يعلن بعد انتماء الشهيد الخامس.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية إن جيش الاحتلال يحتجز جثمان شهيد خامس لم تعرف هويته من منطقة جنين، ولم تؤكد وزارة الصحة الفلسطينية سقوط الشهيد الخامس.

وقد اعترف جيش الاحتلال بإصابة ضابطين إسرائيليين خلال اشتباكات جنين. وأفاد مراسلون  أن هناك إصابتين إضافيتين لجندين إسرائيليين لم تأت سلطات الاحتلال على ذكرهما.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى