سورية

خلال استقباله نظيره الإيراني.. وزير الخارجية السوري: ايران وسورية في محور وخندق واحد

|| Midline-news || – الوسط … 

 

استقبل وزير الخارجة السوري وليد المعلم اليوم الثلاثاء نظيره الايراني محمد جواد ظريف، في العاصمة السورية دمشق.

وزير الخارجية السوري أكد على ان ايران وسورية في محور وخندق واحد.

بدوره أعرب ظريف خلال اللقاء عن شكره لحسن الضيافة من قبل الشعب والحكومة في سورياطة، قائلا، ان الشعب السوري عبر مقاومته انقذ المنطقة من خطر كبير.

كما عبّر ظريف عن سعادته لوقوف ايران الى جانب الشعبين السوري والعراقي في تحقيق النصر على الارهاب وانقاذ المنطقة من هذا الخطر الكبير.

و قال ظريف في تصريح للصحفيين لدى وصوله الى مطار دمشق الدولي، أزور سوريا لاجراء التنسيق حول القضايا الاقليمية والدولية وكذلك لتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين رئيسي البلدين كما سأجري زيارة الى تركيا لتحقيق الاهداف ذاتها.

ونوه ظريف الى أنه بالنظر الى تطورات المنطقة وخاصة السياسات العدائية للولايات المتحدة التي نشأت بعد الهزائم الميدانية و السياسية المتتالية لامريكا والكيان الصهيوني في المنطقة محددا الاجراءات غير القانونية لترامب في اعلان ضم مرتفعات الجولان السوري المحتل الى الكيان الصهيوني او اعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني وبعدها الاجراء الاحمق جداً وغير  القانوني وغير المسبوق في اعلان حرس الثورة كمنظمة ارهابية، نوه إلى أنهذه هنالك حاجة للقيام بجهود لمتابعة الانتصارات الميدانية وتنسيق سياسات دول المنطقة والتخطيط للمضي ببرامج الحوار في سورية بهدف تحقيق حل سياسي بعد الانتصارات الميدانية.

وأوضح ظريف أن هناك حاجة اليوم الى متابعة المباحثات بين كبار المسؤولين الايرانيين والسوريين بغية التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية وباقي المجالات الاخرى، قائلا، خلال لقاءاتي بالرئيس السوري ووزير الخارجية ورئيس الوزراء وباقي المسؤولين السوريين سيتم التطرق الى مختلف هذه القضايا.

وكان الرئيس السوري بشار الاسد قد استقبل وزير الخارجية الإيراني اليوم في وقت سابق بدمشق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق