مراسلو الوسط

تقنية العلاج بالبلاسما الغنية بالصفيحات ..

|| Midline-news || – الوسط …

تحدث الدكتور أحمد صالح لموقع الوسط عن تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفيحات ، وهي تقنية حديثة تستخدم في العديد من الحالات المرضية الجلدية وبمختلف أختصاصات التجميل .

وتقوم التقنية على فصل عينة من دم المريض ، ثم “تسفيل” هذة العينة باستخدام أنابيب خاصة ، وهي عملية الهدف منها الحصول على بلازما غنية بالصفيحات الدموية ليتم حقنها بالأماكن المريضة التي تحتاج إلى معالجة ..

استهل الدكتور صالح شرحه عن هذة التقنية بالقول إن هذة البلازما تحتوي على عوامل النمو ، والسيتوكونات الأخرى المختلفة التي تحفز انقسام الأنسجة .

وأكد الدتور صالح أن حقن البلازما يحفز انقسام الخلايا الجزعية في المنطقة المعالجة ، فتقوم هذة الخلايا بعد امتلاكها القدرة اللازمة بالإنقسام  والتكاثر ، لتعطي أنواعاً مختلفة من الخلايا المتجددة ، وبالتالي تحدث عملية تجديد للخلايا التالفة مع عملية تجديد الأنسجة ، إضافة إلى خلق أوعية دموية جديدة .

تستخدم تقنية حقن البلازما في تحقيق تحسن كبير وواضح لعدد كبير من الحالات منها :

  • نضارة البشرة وتحفيز مادة الكولجين التي تؤخر ظهور علامات تقدم السن .
  • معالجة تساقط الشعر .
  • معالجة المناطق السوداء والهالات تحت العينين .

وأكد د.صالح على حقيقة فعالية هذة المادة ، وأنها سليمة وآمنة تماماً ، وليس لها أي آثار جانبية لأنها تعتمد على مواد ذاتية من نفس المريض ، ولا يوجد أي مخاوف على الجسم من المادة المحقونة ، وبكل بساطة يتم إجراء هذه العمليات في العيادة وبدون تخدير وألم .

وشدد الدكتور صالح بصفته طبيب جلدية مختص ، على ضرورة توخي الحذر االشديد فيما يتعلق بمادة التعقيم اثناء إجراء حقن البلازما ، وخصوصا التي تتم في المراكز التجارية ، حيث يتم فصل البلازما باستخدام أنابيب عادية كالتي في المخبر ، وهي بلازما فقيرة بالصفيحات ، كما أنها تعطي نتيجة نضارة مؤقتة وهذا حقيقة يعتبر منةعمليات النصب والاحتيال .

وفي الختام قدم د. أحمد صالح نصيحة لكل السيدات (جمالك أمانة بيدك فلا تسلمي بشرتك لغير المختصين في الجراحة الجلدية والتجميلية ) .

رنا العفيف – مراسلة الوسط في دمشق 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق