رياضة

حذاء أسطورة السلة مايكل جوردان يدخل تاريخ المزادات الرياضية

الحذاء بيع بمبلغ يعادل 4 أمثال السعر التقديري الأولي الذي وضعته"سوثبي"

|| Midline-news || – الوسط …

كشفت شركة “سوثبي” المختصة بإجراء المزادات ومقرها ولاية “نيويورك” الأمريكية عن بيع حذاء رياضي يخص نجم كرة السلة الأمريكي السابق “مايكل جوردان” بمبلغ قياسي، قدره 560 ألف دولار.

و بحسب ” سوثبي” فقد بدأت عملية تقديم العروض على زوجي الحذاء اللذين تم صنعهما خصيصا لجوردان من قبل شركة “نايكي” للملابس الرياضية، والموقعة باسمه بمقاس 13 و13.5، وذلك قبل أكثر من أسبوع

وكان أسطورة كرة السلة قد ارتدى هذا الحذاء، والذي يتكون من اللونين الأبيض والأحمر، وعليه عبارة موقعة باسمه “أير جوردان 1 إس”، مع فريقه السابق شيكاغو بولز عام 1985. 

ولم يتم معرفة هوية المشتري، لكن الموقع الرسمي لشركة “سوثبي”، وصف حالة الحذاء بأنها جيدة بشكل عام، وأن مبلغ بيعه يعادل 4 أمثال السعر التقديري الأولي الذي وضعته الشركة، وكان يدور حول 150 ألف دولار.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها بيع مقتنيات لمايكل جوردان في المزادات وتحقق أرقاما كبيرة، مثل الأحذية التي ارتداها في دورة الألعاب الأولمبية عام 1984، وبيعت مقابل 190.3 ألف دولار.

وكانت شركة “نايكي” قد باشرت خط إنتاج من الأحذية والملابس بتوقيع جوردان عام 1984، وهي المرة الأولى التي تقوم بها شركة للأدوات الرياضية بمثل ذلك الأمر.

وجاء هذا الرقم الذي حققه حذاء “جوردان” ليحطم سعر مزاد قياسي سابق لحذاء من إنتاج شركة “نايكي” أيضا أقيم العام الماضي، حيث بيع حذاء رياضي من نوع “مون شو” أنتجته الشركة سنة 1972 بسعر 437.5 ألف دولار.

يذكر أن “مون شو” هو أول نوع أحذية رياضية تنتجه شركة “نايكي” في تاريخها، وحقق مبيعات قياسية عند عرضه بالمتاجر عام 1972.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق