العناوين الرئيسيةسورية

جيفري يحذر “قسد” : إعلان الحكم الذاتي ستكون نهايتكم ..

حذر جيمس جيفري المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا من أربعة أخطاء لو ارتكبتها ميليشيا “قسد” الموالية لجيش الاحتلال الأمريكي فإنها ستكون كارثية على مستقبل سوريا.

ونشره مركز “ويلسون” للأبحاث في واشنطن مقالا جاء فيه أنه في حال ارتكاب قوات سوريا الديمقراطية أربعة أخطاء؛ فستؤدي لإنهاء وجودها في مناطق شمال شرقي سوريا.

وأولى تلك الأخطاء، بحسب جيمس جيفري، هو أن تقدم على إعلان الحكم الذاتي في المناطق التي تسيطر عليها، والسير على خطوات إقليم كردستان العراق حينما أجرى استفتاء كارثياً.

ورأى “جيفري” أن الخطأ الثاني الذي يضر باستمرار “قسد” هو أن تقوم بقطع جميع شحنات النفط عن الحكومة السورية.

ووفقاً لتصريحات المبعوث الأمريكي فإن الخطأ الكارثي الثالث هو أن تقوم الميليشيا باستخدام مناطق سيطرتها شمال غربي سوريا لشن هجمات ضد تركيا.

والخطأ الرابع هو استمرار وتعزيز العلاقات بينها وبين ميليشيا “حزب العمال الكردستاني” المصنف على لوائح الإرهاب في كثير من الدول.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أن ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ليس بإمكانها المحافظة على كيانها في حال انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، بسبب عدم تحكمها في الجو، ورفض المكون العربي لها.

الجدير بالذكر أن الميليشيات الكردية الانفصالية سيطرت على مساحات واسعة من شمال شرقي سوريا بغطاء جوي وإسناد ناري أمريكي، واستولت بذلك على معظم حقول النفط، وهمشت المكون العربي الذي يشكل أغلبية سكان تلك المناطق.

الوسط الاخباري

تابعوا صفحتنا على فيس بوك ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى