عربي ودولي

“جو بايدن” يدلي بصوته فى الانتخابات الأمريكية

|| Midline-news || – الوسط …

أدلى المرشح الرئاسى الأمريكى “جو بايدن” وزوجته “جيل” بصوتيهما فى الانتخابات الرئاسية لعام 2020، اليوم الأربعاء، لينضما بذلك إلى أكثر من 74 مليون أمريكى أدلوا بأصواتهم مبكراً قبل نحو ستة أيام من الانتخابات، وصوّت بايدن فى بلدته “ويلمنجتون” بولاية ديلاوير.

وأمضى المرشح الديمقراطى اليوم فى تلقى معلومات عن جائحة كوفيد-19، وكان من المقرر أن يلقى خطاباً فى ولاية ديلاوير، وهى ولاية من المتوقع أن يفوز بها بسهولة فى انتخابات الثالث من تشرين الثاني / نوفمبر أمام الرئيس دونالد ترامب.

وسبق للرئيس ترامب، الذى ينظم المزيد من فعاليات حملته الانتخابية فى ولايات حاسمة وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، أن أدلى بصوته يوم السبت الفائت فى مكتبة عامة فى ولاية فلوريدا، وغيَّر ترامب محل إقامته من نيويورك قبل عام.

ويمثل عدد الأشخاص الذين صوتوا مبكراً أكثر من 53 في المائة من إجمالي من صوتوا فى انتخابات عام 2016، وفقاً للبيانات التى جمعها مشروع الانتخابات الأمريكية فى جامعة فلوريدا.

2020-10-28T174109Z_975599723_RC2TRJ9JNAH3_RTRMADP_3_USA-ELECTION-BIDEN
ويتقدم بايدن بفارق مريح فى استطلاعات الرأى الوطنية، والتى تظهر أيضاً استياء الجمهور بشكل متزايد من تعامل ترامب مع أكبر أزمة صحية فى تاريخ الولايات المتحدة، لكن استطلاعات الرأى فى الولايات التى قد تحسم نتيجة الانتخابات أقل تفاوتاً.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى