دولي

جو بايدن, نائب أوباما يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020

|| Midline-news || – الوسط … 

 

أعلن نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، اليوم الخميس، ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجري في 2020، لينضم إلى عدد كبير من المرشحين الديمقراطيين.

وكتب بايدن على موقع “تويتر”: “إن قيم هذه الأمة ومركزنا في العالم وديمقراطيتنا وكل ما جعل من أمريكا، معرض للخطر، ولهذا السبب فإنني أعلن اليوم ترشحي لمنصب رئيس الولايات المتحدة”.

ويأتي الإعلان بعد شهور من التكهنات بشأن ما إذا كان بايدن، العضو المخضرم بالحزب الديمقراطي والذي يحقق تقدماً مبكراً في استطلاعات الرأي، سيسعى للحصول على ترشيح الحزب لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات، العام المقبل.

وشغل بايدن منصب سيناتور في مجلس الشيوخ لـ36 عاماً ممثلاً لولاية ديلاوير، وثمانية أعوام في منصب نائب الرئيس في إدارة أوباما.

ويبلغ من العمر 76 عاماً، وبذلك سيصبح بايدن ثاني أكبر مرشح في انتخابات الحزب الديمقراطي سناً، بعد السيناتور بيرني ساندرز (77 عاماً).

وفي تموز 2020، ستجرى الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين التي ستقرر رسمياً مرشح الحزب للاقتراع، في حين تجرى الانتخابات الرئاسية العامة في الثلاثاء الأول من شهر نشرين الثاني.

وبذلك يرتفع عدد الديمقراطين الساعين للفوز بترشيح الحزب إلى 19 عضواً، حيث علق مراقبون سياسيون في الأسابيع الأخيرة على ما إذا كان بايدن قد أرجأ قراره بسبب مزاعم ظهرت في الآونة الأخيرة لامرأتين قالتا “إنهما شعرتا بالضيق مما فعله بايدن معهما في وقت سابق أثناء مناسبات عامة”.

من جانبه رد بايدن على المزاعم في وقت سابق هذا الشهر بقوله إنه يعتقد أنه لم يتصرف بشكل غير ملائم مطلقاً طوال سنواته في الحياة العامة.

في حين توقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه سينافس بشكل رئيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2020 كلاً من السيناتور بيرني ساندرز، ونائب الرئيس السابق جو بايدن.

وأردف ترامب في تغريدة سابقة: “أعتقد أن المنافسَين الرئيسيين في السباق الانتخابي المقبل ضد صاحب أفضل اقتصاد ممكن في تاريخ البلاد والعديد من الأشياء الرائعة الأخرى سيكونان المجنون بيرني ساندرز، والنعسان جو بايدن، وأنا مستعد للنزال ضد أي شخص كان… ليرحم الرب روحيهما”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق