العناوين الرئيسيةفضاءات

جميل حداد.. مكرماً في ندوة حول تجربته الشعرية، بحضور رسمي يتقدمه مفتي الجمهورية

|| Midline-news || – الوسط…

.
أقيمت ظهر أول أمس الخميس ندوة حوارية تكريمية حول تجربة الشاعر جميل حداد ومسيرته الإنسانية، في “المركز الثقافي العربي”- أبو رمانة.

بدأت الفعالية بكلمة من رئيسة المركز الفنانة التشكيلية رباب أحمد، مرحبة بالحضور ومتحدثة عن المسيرة المهمة  للشاعر جميل حداد، ثم تم عرض فيلم قصير عن حياة الشاعر من إعداد الإعلامية إلهام سلطان.. بعدها ألقى الشاعر جميل حداد باقة من قصائده متنوعة الأغراض الشعرية، ومن ثم تحدث كل من الأساتذة (د.علي سليمان- د.فايز الصايغ- أ. محمد حديفي- د.جهاد بكفلوني- الشاعر محمد حسن العلي) عن الإبداع المتعدد الجوانب لدى الشاعر حداد، والتجربة الشعرية الثرية.
.

حضر الفعالية سماحة مفتي الجمهورية الشيخ أحمد بدر الدين حسون الذى ألقى كلمة ثناء وإشادة بمجمل عطاء الشاعر على كل الأصعدة، والأستاذ وسيم المبيض مدير الثقافة في دمشق، ود.محمود السيد، ود.صابر فلحوط،  ود.سليمان حداد، ود.محمد الحوراني، وعدد من السفراء والوزراء والاعلاميين السابقين، وباقة من الشخصيات الثقافية والمهتمين والأدباء و الإعلاميين وأصدقاء المركز.

وفي نهاية فعالية التكريم تم الاستماع لمداخلات الحضور، و أدارت الجلسة الإعلامية إلهام سلطان التي أهدت الشاعر جميل حداد لوحة فنية.
.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى