ثقافة وفن

جائزتان للسينما السورية في مهرجان “شرم الشيخ للسينما الآسيوية” لعام 2019

|| Midline-news || – الوسط …

حصد الفيلم السوري السينمائي الروائي الطويل “مسافرو الحرب” جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل فيلم عربي في مهرجان “شرم الشيخ للسينما الآسيوية لعام 2019 “، الذي اختتم فعالياته أول أمس في مدينة شرم الشيخ المصرية.

و”مسافرو الحرب” هو من إخراج جود سعيد الذي تشارك في كتابة السيناريو له مع الفنان أيمن زيدان وسماح القتال..

ويحكي الفيلم عن مجموعة سوريين يلهثون وراء أحلامهم المشتهاة، صانعين الفرح والحب في أتون الحرب.. حيث تدور الأحداث حول الرجل الستيني (بهاء- أيمن زيدان) الذي يتقاعد ويخطط للرحيل عن حلب التي تعاني وطأة الحرب الإرهابية.

كما حصد الفيلم السينمائي القصير “نخب ثاني” – من تأليف وإخراج الشاب أسامة عبيد الناصر ومن انتاج المؤسسة العامة للسينما – المركز الثاني في مسابقة الفيلم القصير.

وأكد مخرج الفيلم أن هذه الجائزة – ضمن مسابقة تضم أفلاما احترافية مهمة من أغلب دول قارة آسيا وفي مصر تحديدا- تعد كشهادة أولى من خارج سورية بحق الفيلم، بعد أن فاز بجائزتي أفضل فيلم وسيناريو في مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة بدورته الخامسة

الجدير بالذكر أن الدورة الخامسة من مهرجان” شرم الشيخ للسينما الأسيوية” تألفت من 5 مسابقات و58 فيلما بمشاركة 26 دولة عربية وأجنبية. وقد ترأس هذه الدورة المخرج المصري “مجدي أحمد علي” وتم إهداء هذه الدورة للفنانة الراحلة سعاد حسني التي تركت بصمات واضحة في مسيرة السينما المصرية والعربية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق