علوم وتكنولوجيا

” تيك توك “محظور في الهند

|| Midline-news || – الوسط …

أثارت شركة التكنولوجيا الصينية “بايت دانس” التي تمتلك تطبيق التواصل الاجتماعي “تيك توك” الفضول في الهند بعد نشاطاتها للتوسع، رغم قرار السلطات الهندية بحظر التطبيق.

وذكرت تقارير صحفية أن “بايت دانس” وقعت عقداً لتأجير مقر جديد في مدينة مومباي الهندية، رغم الغموض الذي يحيط بمستقبل نشاط الشركة في الهند.

ونقلت صحيفة إيكونوميك تايمز الهندية عن مصادر، لم تفصح عن هويتها، إن “بايت دانس” تريد تعزيز وتوسيع أنشطتها في الهند.

وأضافت أن الشركة الصينية وقعت عقد تأجير المقر الذي سيضم حوالي 1250 موظفاً يوم الإثنين الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن السلطات الهندية كانت أعلنت قبل أيام حظر استخدام تطبيق “تيك توك”، و 59 تطبيقاً صينياً، بدعوى خطرها على الأمن القومي للهند.

وحذر خبير في الأمن السيبراني من أن تطبيق “تيك توك” الشهير “يتجسس” على الملايين من مستخدمي أجهزة “آيفون”، وينسخ كل ما يكتبون.

وقال زاك هوفمان، وهو خبير متخصص في الأمن والمراقبة الإلكترونية، إن شركة أبل أصلحت مشكلة خطيرة في نظام تشغيل “آي أو إس 14” (iOS 14) الجديد، المقرر طرحه الخريف المقبل، تتيح للتطبيقات الوصول إلى الحافظة سراً على أجهزة المستخدمين.

وأضاف في تقرير نشرته مجلة “فوربس” الأمريكية، أنه بمجرد إصدار نظام التشغيل الجديد، سيجري تحذير المستخدمين كلما قرأ تطبيق آخر شيء تم نسخه إلى الحافظة.

وأشار هوفمان إلى أنه حذر في وقت سابق من هذا العام، من أن هذه المشكلة تعد أكثر من مجرد خطر نظري بالنسبة للمستخدمين، لا سيما بعد اكتشاف عدد كبير من التطبيقات التي تسيء إلى خصوصيتهم بهذه الطريقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق