تكنولوجيا وعلوم

تيسلا تؤجل إنتاج شاحنتها الكهربائية “سايبرتراك”.. للمرة الثالثة

|| Midline-news || – الوسط …

 

تراجعت شركة تيسلا، عملاق السيارات الكهربائية الأميركية، عن خططها لبدء إنتاج شاحنتها الإلكترونية المنتظرة “سايبرتراك”، نهاية العام الحالي.

وتعتزم شركة السيارات الكهربائية بدء الإنتاج الأولي للشاحنة الإلكترونية، التي طال انتظارها، في الربع الأول من العام المقبل 2023، حسب “رويترز”.

ونقلت الوكالة البريطانية عن مصدر مطلع، قوله إن تأخير الإنتاج الأولي للشاحنة الجديدة سببه إدخال شركة تيسلا تغييرات على ميزات ووظائف الشاحنة الكهربائية، بهدف تقديم منتج مقنع، لا سيما في ظل المنافسة الشرسة حاليًا في مجال تصنيع المركبات الكهربائية.

ومن المتوقع أن تقدم تيسلا إنتاجًا محدودًا من الشاحنة “سايبرتراك”، في الربع الأول من 2023، قبل أن تزيد إنتاجها منها بشكل كافٍ.

منافسة مع ريفيان وفورد
تعدُّ تيسلا أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية في العالم، إذ أنتجت سيارات سيدان كهربائية إلى جانب سيارات الدفع الرباعي، لكنها لم تقتحم قطاع شاحنات “البيك أب”، وهو قطاع مربح ومهم جدًا في الولايات المتحدة.

وتبدأ الشركة تصنيع شاحنتها الكهربائية الجديدة، في ظل منافسة شرسة مع شركتي فورد وريفيان، اللتين تقدمتا عليها في هذا المجال.

وأعلنت فورد في مطلع يناير/كانون الثاني الجاري، أنها ستضاعف طاقتها الإنتاجية السنوية تقريبًا لشاحنتها الكهربائية “إف-150 لايتننج”، ذات اللون الأحمر إلى 150 ألف سيارة، قبل وصولها هذا الربيع إلى التجار الأميركيين.

وتجاوزت القيمة السوقية لشركة فورد 100 مليار دولار، لأول مرة يوم الخميس، عندما تراجعت أسهم تيسلا بنسبة 6.7%، وهبطت شركة ريفيان بنسبة 7.1%.

تأجيل إنتاج الشاحنة المستقبلية
في 2019، كشف الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا والملياردير الأميركي إيلون ماسك، النقاب عن الشاحنة المستقبلية “سايبرتراك”، وأعلن أنه سيبدأ إنتاجها أواخر 2021، قبل أن يعود لتأجيل الموعد إلى أواخر 2022.

وقال ماسك إنه سيقدم خريطة طريق محدثة للمنتج، مضيفًا، خلال مكالمة عن أرباح تيسلا: “لقد كان هذا العام كابوسًا لسلسلة التوريد ولم ينته بعد”.

وأزالت تيسلا مؤخرًا إشارة إلى جدول إنتاجها من موقع “سايبرتراك” الخاص بطلبات الشراء.

وتخطط الشركة الأميركية لإنتاج الشاحنة الكهربائية الجديدة سايبرتراك في مصنعها بتكساس، الذي من المتوقع أن يبدأ إنتاج السيارة الكهربائية موديل “واي”، في وقت مبكر من العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى