عربي

تونس: هيئة مكافحة الفساد تطلب منع الفخفاخ من السفر وتجميد أمواله

|| Midline-news || – الوسط …

طلبت هيئة مكافحة الفساد من وكيل الجمهورية التونسية، الأحد، منع رئيس الحكومة التونسية المستقيل” إلياس الفخفاخ” من السفر، وتجميد أمواله على خلفية اتهامه بالتورط في قضايا فساد مالي وتهرب ضريبي.
ونشرت هيئة مكافحة الفساد، تقريراً قالت فيه إنها ”أحالت إلى القطب القضائي والمالي، وثائق تؤكد تورط “الياس الفخفاخ” في شبهات تضارب مصالح وفساد مالي وإداري وتهرب ضريبي“.
وأضاف التقرير، أن ”عدداً من الشركات التي يمتلك الفخفاخ أسهماً فيها، عقدت صفقات مع الدولة التونسية تتضمن عدداً ًًمن التجاوزات القانونية“.
وأشارت الهيئة إلى أن هذا التقرير، ”يعتبر تكملة للتقرير الأول الذي تمت إحالته إلى وكيل الجمهورية التونسية يوم الـ10من يوليو/تموز الجاري“.
واعتبر التقرير أن الأدلة التي تُثبت تورط الفخفاخ ”قوية ومتظافرة وتؤكد أنه تجاوز القانون وقام بأفعال يتم تصنيفها قانونياً بالفساد“.
يذكر أن ألياس الفخفاخ ،قدم استقالته أخيراً، لتتحول حكومته إلى حكومة تصريف أعمال، إلى حين اختيار رئيس حكومة جديد، يتم تكليفه بتشكيل الحكومة المقبلة.
وجاءت استقالة الفخفاخ بعد أن تم نشر وثائق تثبت امتلاكه لأسهم في شركات فازت بصفقات مع الدولة التونسية في فترة رئاسته للحكومة، وبعد أن قدم نواب طلباً لسحب الثقة منه.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق