دولي

الصحة العالمية :تونس “الأولى عربيا وإفريقيا” من حيث نسب الوفيات والإصابات بجائحة كورونا.

تمديد ساعات الحظر في تونس بعد تسجيل ارتفاع قياسي في الإصابات اليومية بكورونا

|| Midline-news || – الوسط 

 

قالت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، إن تونس “الأولى عربيا وإفريقيا” من حيث نسب الوفيات والإصابات جراء جائحة كورونا.

وفي تصريح له، قال مدير مكتب المنظمة في تونس، ايف سوتيران، إن “تونس تعد الأولى عربيا وإفريقيا من حيث نسب الوفيات والإصابات المسجلة منذ بداية كورونا”.‎. مشيرا  إلى أن أرقام الإصابات والوفيات التي سجلت في مدينة القيروان، وسط البلاد عالية.

وذكر أن المنظمة لاحظت تراجعا في عدد الإصابات والوفيات دوليّا ولكن بشكل غير متوازن بين الدول خصوصا في القارة الإفريقية.

بالتزامن ..مددت الحكومة التونسية يوم الثلاثاء ساعات حظر التجول ليلا في مسعى لوقف الانتشار السريع لفيروس كورونا بعدما سجلت البلاد رقما قياسيا في عدد الإصابات اليومية بالفيروس.

ويبدأ الحظر من الساعة الثامنة مساء وحتى الخامسة صباحا اعتبارا من الخميس. وقالت الحكومة إنها ستحظر كافة التجمعات حتى 11 يوليو /تموز.

وذكرت وزارة الصحة أنها سجلت 5251 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء، و106 وفيات ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى نحو 15 ألفا.

وتواجه الحكومة انتقادات واسعة النطاق لبطء وتيرة حملة التطعيم وامتلاء وحدات الرعاية الفائقة بالمستشفيات عن آخرها في ظل رفض رئيس الوزراء فرض العزل العام مرة أخرى قائلا إن البلاد لن تتحمله.

وكان العزل العام السابق العام الماضي قد نجح إلى احتواء الفيروس لكنه سبب ألما اقتصاديا كبيرا في بلد قوضت فيه المصاعب الاقتصادية الثقة في حكومات متعاقبة.

المصدر: مواقع إخبارية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى