عربي ودولي

تونس تحقق في اختراق طائرة عسكرية ليبية لأجوائها

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت وزارة الدفاع التونسية ، اليوم الاثنين، أن طائرة عسكرية ليبية اخترقت أجواء البلاد وهبطت بأراضيها، مؤكدة أن التحقيقات جارية في الواقعة.

ونقلت مصادر عن قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية أن الطائرة تابعة للجيش الوطني الليبي، الذي يخوض معارك ضدها منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

صحيفة “الشروق” التونسية نقلت عن وزارة الدفاع أنها رصدت “اختراق طائرة ليبية للمجال الجوي التونسي بمنطقة بني غزال جنوب مدنين”، مضيفةً أنه “تم تفعيل منظومة الأهبة العمليّاتية لاعتراضها والتعرف عليها، غير أن هذه الطائرة اضطرت للهبوط بمنطقة الجرف الأحمر بمدنين قبل الوصول إليها”.

وتابعت الوزارة أن “الطائرة المخترقة للمجال الجوي عسكرية ليبية وهي من نوع “سوخوي”، كانت محمّلة بالصواريخ، يقودها ضابط طيار برتبة عقيد، الّذي أفاد في أولى تصريحاته بأنه اضطر للهبوط جراء عطب فني”، و قد ألقت قوات الأمن التونسية القبض على قائد الطائرة للتحقيق معه

من جانبه، أكد المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، التي تنفذها قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، نقلاً عن الناطق باسم الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو، أن الطائرة التي هبطت في تونس تتبع سرب L39 في الجيش الوطني الليبي و كانت بمهمةً عمل في الجنوب قبل عودتها إلى قاعدة “الوطنية” غرب البلاد”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى