عربي

تونس: إحباط مخطط إرهابي في مدينة “سوسة” الساحلية

|| Midline-news || – الوسط …

كشفت السلطات التونسية، اليوم الاربعاء، عن إحباط مخطط لتنفيذ ما قالت إنه ”هجوم إرهابي“ كان يستهدف مدينة سوسة الساحلية، وتفكيك الخلية المتورطة في المخطط.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية التونسية، نشرته اليوم الأربعاء، فإن إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني بمحافظة سوسة الساحلية كشفت خلية تكفيرية تتكون من 5 عناصر، من بينهم إمرأة، تنشط بين محافظات سوسة الساحلية والقصرين بالوسط الغربي، وقابس بالجنوب الشرقي.

وقال بيان الوزارة، إن أفراد هذه الخلية خططوا للاعتداء على المنشآت والدوريات الأمنية.

وأضاف البيان، أن عناصر الخلية أسسوا مجموعة للتواصل السري والآمن، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أطلقوا عليها مجموعة ”الذئاب المنفردة“، وأنه تمت إحالة جميع أفراد الخلية على القضاء، حيث أمر حاكم التحقيق المتعهد بإيداعهم السجن.

وأشار البيان، إلى أن من بين عناصر الخلية، امرأة متزوجة على غير الصيغ القانونية ممن تسميه الجماعات المتطرفة ”أمير“ الخلية.

بدوره، أفاد المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، العميد حسام الدين الجبابلي، بأن هذه الخلية أطلقت على نفسها ”خلية أبو هاتون“، موضحاً أن من بين عناصرها طالب بإحدى الكليات بمحافظة قابس، جنوب البلاد.

ويأتي الكشف عن هذه الخلية في وقت حذرت فيه جهات سياسية وأمنية من تمركز نحو ألفي عنصر متطرف بالقرب من الحدود التونسية وحتى داخل التراب التونسي، تتهيأ لتنفيذ هجمات محتملة، مستغلة حالة عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي الذي تعيشه البلاد.

ويمثل هذا المخطط الثاني الذي تتمكن الوحدات الأمنية من إحباطه في غضون ثلاثة أيام، بعد ان كشفت وزارة الداخلية قبل أيام عن إحباط هجوم مماثل، كان يستهدف مقرات أمنية ومنشآت سياحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق