عربي

تونس:”العليا للانتخابات” تعلن القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالجمهورية التونسية، اليوم السبت، عن قائمة المترشحين المقبولين نهائيا لخوض الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها المقررة ليوم 15 أيلول القادم، والبالغ عددهم 26 مترشحاً.

ونشرت الهيئة على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك” نموذجاً لورقة الاقتراع التي سيتم اعتمادها في الانتخابات الرئاسية، وتتضمن ترتيب المترشحين وأسمائهم وصورهم، والتي جاءت على النحو التالي:

وأكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات “نبيل بفون” خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس نظمته الهيئة للإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين، أن مجلس الهيئة انعقد اليوم السبت بعد استنفاذ آجال سحب الترشحات.

وأضاف بفون أن مجلس الهيئة اطلع على استيفاء ملفات الترشحات لجميع الشروط وعلى أحكام المحكمة الادارية الصادرة أمس الجمعة، قبل الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين للرئاسة.

و أشار بفون إلى أن مجلس الهيئة أصدر قرارا بفصل واحد يضم قائمة المترشحين للانتخابات الرئاسية سيتم نشره بالرائد الرسمي ويطبق انطلاقا من اليوم.

كما أوضح رئيس هيئة الانتخابات أن الحملة الانتخابية بالخارج انطلقت اليوم السبت، في حين تنطلق يوم الاثنين الموافق 2 سبتمبر /أيلول بالداخل على أن تنتهي يوم 13 من نفس الشهر.

وبخصوص المترشحين سليم الرياحي ونبيل القروي الوارد أسمائهما بالقائمة النهائية للمترشحين والمنشور في حقهما قضايا عدلية، أفاد بفون بعدم صدور أحكام قضائية بخصوصهما تبطل حقهما في الترشح، وهما يتمتعان بالحق في خوض غمار الانتخابات الرئاسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق