عربي ودولي

تواصل حرب التغريدات بين إسرائيل وتركيا ..وأوغلو لــ نتنياهو : أنت قاتل الاطفال

|| Midline-news || – الوسط ..

انضم وزير الخارجية التركي تشاويش أوغلو إلى رئيسه أردوغان في حرب التغريدات ضد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

وقال وزير  تشاويش أوغلو وفق وكالة الاناضول التركية “إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مضطرب بسبب فشل مشروعه بتقسيم سورية ، مضيفا  أن السمة المشتركة بين نتنياهو وحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا كمنظمة إرهابية  هو قتل الأطفال

وكانت حرب تغريدات  بين نتيناهو و أردوغان اندلعت على تويتر بعد ان  هاجم أردوغان وكتب ” أردوغان الذي يحتل شمال قبرص وجيشه يذبح النساء والأطفال في القرى الكردية داخل تركيا وخارجها لن يعطينا دروسا في الأخلاق.

فرد عليه أردوغان عبر تويتر ايضا مخاطبا نتنياهو: “لقد طرقت الباب الخطأ.. أردوغان هو صوت المظلومين، أما أنت (نتنياهو) فإنك صوت الظالمين، وتمارس إرهاب الدولة”.

تواصلت مساء الأحد التراشق بالكلمات بين رئيس الوزراء، وزير الدفاع الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال نتنياهو في فعالية أقيمت في متحف “البالماح” في تل أبيب بمناسبة رأس السنة الجديدة، حضرها جنود مسيحيون يخدمون في صفوف الجيش الإسرائيلي: “نفتخر بكم.. الشعب أجمع يفتخر بكم.. أنتم تنتمون إلى أكثر جيوش العالم أخلاقية.. هناك من لا يشاطر هذا الرأي.. تم إطلاعي قبل قليل على التصرفات الجنونية التي يمارسها بشكل يومي الطاغية المعادي للسامية أردوغان”.

وأضاف “إنه مهووس بإسرائيل.. إنه يعلم تماما ما هو الجيش الأخلاقي، وما هي الديمقراطية الحقيقية خلافا لجيشه، الذي يذبح النساء والأطفال في القرى الكردية.. دولته تصبح أكثر طغيانية يوما بعد يوم.. إنه مهووس بإسرائيل”.

وتابع بالقول “ولكن حدث هناك تغيير إيجابي: كان أردوغان يهاجمني كل ساعتين، والآن هو يهاجمني كل ست ساعات”.

المصدر : الأناضول + وكالات 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى