عربي

تل أبيب تعتزم المشاركة في مؤتمر البحرين الاقتصادي و”فتح” تدعو للمقاطعة.

|| Midline-news || – الوسط …

 

كشف وزير خارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، عن مشاركة تل أبيب في مؤتمر البحرين الاقتصادي، والذي سيعرض فيه الشق الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وجاء تصريح كاتس للقناة 13 العبرية على هامش مؤتمر “جيروزاليم بوست” في نيويورك، اليوم الأحد، إن “إسرائيل ستكون حاضرة في مؤتمر البحرين وسيتم إجراء جميع التنسيقات”، علما أن تل أبيب لا تربطها علاقات دبلوماسية رسمية مع مملكة البحرين، ولكن يسود العلاقات شيء من الدفء بين الطرفين.

وقال: إن”لدى إسرائيل صراع مستمر مع إيران وحزب الله، وخطوط حمراء مع إيران ومنظمات إرهابية أخرى في المنطقة”، مبيّنا “أنه لا يوجد لإسرائيل حليف أفضل من الولايات المتحدة وأنه ليس لدى الولايات المتحدة مجتمع أفضل من إسرائيل”.

ومن جهته، أكد المجلس الثوري لحركة “فتح” في بيان، اليوم الجمعة، رفضه المطلق لما يسمى “صفقة القرن”، وورشة البحرين ودعا لمقاطعتهما، مشيرة إلى أن القضية وطنية سياسية بامتياز وأن حقوق الفلسطينيين والقدس ليست للبيع.

وتستضيف  العاصمة المنام في 25 و26 من حزيران الجاري، مؤتمرا “لتشجيع الاستثمار في المناطق الفلسطينية” في إطار “صفقة القرن”، أعلن الفلسطينيون مقاطعته ورفضه جملة وتفصيلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق