مجتمع - منوعات

تكنولوجيا “أجهزة منزلية لا نعطيها قدر جيد من الصيانة “

|| Midline-news || – الوسط …

 

حاص الوسط..

تُفاجئين أحيانًا بأن شاشة التلفزيون التي تعمل لديكِ لسنوات بنفس الكفاءة تعطلت فجأة دون سابق إنذار، أو أن جهاز الميكروويف الذي لا يكل من العمل يوميًا ، قد أصابه بعض الأعطال الغريبة، يتكرر الأمر مع أجهزة نتعامل معها في المنزل بضمان كفاءة مدى الحياة، في المقابل لا نعطيها قدر جيد من الصيانة لنضمن عملها كما اعتدنا، حتى نفاجأ بتعطلها دفعة واحدة.

  1. الثلاجة: إذا شعرتِ أن التبريد في ثلاجتك لا يعمل بالشكل المعتاد، كأن لا يوزع الحرارة جيدًا أو يترسب الثلج في الفريزر أو يفسد الطعام بسبب البرودة الشديدة أو عدم التبريد على الإطلاق، كل ذلك مؤشر خطر على ضرورة صيانة ثلاجتك بأسرع وقت ممكن.
  2. الغسالة: صوت الغسالة خلال التشغيل هو أول ما يخبركِ بضرورة صيانتها، الغسالة خاصة تحتاج لصيانة دورية حتى وإن لم تعاني من أي عطل واضح.
  3. التكييف: لأنه يعمل فترات قصيرة مؤقتة في العام، قد ننسى صيانته دوريًا كل عدة أشهر وتنظيف الفلاتر من الأتربة والشوائب.
  4. الميكروويف: من الأجهزة المنزلية الحساسة التي تحتاج لصيانة دورية لأن استخدامه يوميًا بكثرة يسبب به بعض الأعطال الغير مرئية.
  5. غسالة الأطباق: لا تنتظري حتى تبدأ مؤشرات العطل من عدم تنظيف أو توقف في منتصف البرنامج وما شابه، قومي بعمل صيانة دورية دائمًا لتجنب المواقف السيئة.
  6. سخان المنزل: سواء كان كهربائي أو غاز، فبالتأكيد أخذ حمام ماء بارد فجأة ليس بالمفاجآة السارة، لذلك يجب عمل صيانة دورية للسخان طوال فترة الضمان وما بعدها.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق