عربي

تفجير يستهدف برجا كهربائيا شمالي بغداد.. والقوات العراقية تطلق عملية أمنية لتأمين الأبراج

|| Midline-news || – الوسط …

 

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الإثنين، استهداف أحد أبراج الطاقة الكهربائية بعبوات ناسفة، شمالي بغداد.

ووفق بيان للوزارة “تعرض خط قدس – نصر إلى حادث إرهابي، تسبب في تفجير برج لنقل الطاقة الكهربائية، بعبوات ناسفة في الساعة الليلة الماضية بقضاء الطارمية شمالي بغداد”.

وأوضح البيان أن فرقا هندسية وفنية توجهت على الفور لتأهيل وصيانة برج الطاقة الكهربائية، بهدف إعادته إلى العمل بأسرع وقت، لا سيما وأنه يغذي مشروع مياه غربي العاصمة بغداد.

ولم يتهم بيان وزارة الكهرباء جماعات أو أفراد بالتفجير، فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها

وفي وقت سابق الإثنين، شن الجيش العراقي، عملية عسكرية لتأمين أبراج الطاقة الكهربائية بمحافظة نينوى (شمال)، إذ تعرض عدد من أبراج نقل الطاقة الكهربائية مؤخرا لهجمات متكررة في مناطق متفرقة بالبلاد.

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، أنها نفذت مع قطعات عسكرية أخرى عملية أمنية “واسعة” من ثمانية محاور لملاحقة عناصر “داعش” وتأمين خطوط نقل الطاقة الكهربائية.

وذكرت في بيان صحفي: “انطلقت العملية بمشاركة اللوائين 21 و33، الأقسام التابعة لقيادة العمليات بإسناد من مكافحة المتفجرات والهندسة العسكرية ومقاومة الدروع والطبابة التابعة للهيئة، بالإضافة إلى قطعات الجيش العراقي المتمثلة باللوائين 92و 75 وقطعات من فوج (سوات نينوى) والفوج التكتيكي لشرطة نينوى”.

وأضافت، أن “العملية تشمل إجراء بحث وتفتيش وتدقيق أمني في القرى المحيطة لـ(الطريق العام موصل – تلعفر والطريق العام موصل محلبية، وتأمين خطوط نقل الطاقة الكهربائية في المنطقة من العمليات التخريبية للمجاميع الإرهابية”.

وبحسب الهيئة، فإن “القوة المشتركة توزعت على ثمانية محاور رئيسة لإتمام الواجب المناط بها لتجفيف مصادر الإرهاب الداعشي والبحث عن مطلوبين قضائيا”.

والجمعة، أكدت وزارة الكهرباء إعادة تشغيل منظومة الطاقة الكهربائية في البلاد بعد توقفها لساعات، إثر استهداف أبراج لنقل الطاقة، فيما تتهم السلطات مسلحي “داعش” الإرهابي بالوقوف وراء معظم تلك الهجمات.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى