دولي

تفجير انتحاري بباكستان يودي بحياة 3 وإصابة 20 عنصرا من قوات شبه عسكرية

|| Midline-news || – الوسط …

 

أعلنت الشرطة الباكستانية، اليوم الأحد، وقوع تفجير انتحاري قرب نقطة تفتيش جنوب غرب البلاد؛ مما أسفر عن مقتل 3 من أفراد القوات شبه نظامية تابعة للقوات العسكرية على الأقل وإصابة أكثر من عشرين آخرين بجروح.

ونقلت صحيفة “دون” الباكستانية عن الضابط البارز في الشرطة أزهر أكرم قوله إن انتحاريا سار باتجاه نقطة التفتيش التي تديرها قوات الحدود شبه العسكرية على طريق “كويتا ماستونج” على بعد حوالي 25 كيلومترا جنوب مدينة “كويتا” عاصمة إقليم “بلوشستان” وقام بتفجير ما كان بحوزته من عبوات ناسفة، مضيفا أنه تم العثور على أشلاء على مسافة من الموقع الأمني ​​بعد التفجير.

وأشار أكرم إلى أن بعض الجرحى يرقدون في حالات حرجة، مرجحا ارتفاع عدد القتلى.

ولم تعلن أي جهة أو جماعة مسئوليتها عن هذا الهجوم على الفور.

وندد وزير داخلية بلوشستان ضياء الله لانجوف، بشدة بما وصفه بأنه هجوم على قوات الأمن وطلب من السلطات تقديم تقرير عن الانفجار.

يذكر أن قوات الأمن الباكستانية كانت قد قضت، يوم 8 أغسطس/آب الماضي، على خلية إرهابية أفغانية مكونة من 3 أفراد في مدينة لاهور شرقي البلاد، كانوا يستعدون لاستهداف شخصيات بارزة ومواقع حكومية حساسة في المدينة.

وقالت مصادر أمنية باكستانية لـ”سبوتنيك”: “قُتل 3 مسلحين خلال تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن والمجموعة الإرهابية القادمة من أفغانستان”.

وكانت السلطات قد تلقت معلومات استخباراتية عن تواجد أفراد عصابة مسلحة كانوا يستعدون لاستهداف شخصيات بارزة ومواقع حكومية حساسة في المدينة خلال “عاشوراء محرم”، بحسب المصادر ذاتها.

المصدر: وكالات ، سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى