اقتصادالعناوين الرئيسية

تعرف على الرجل الأكثر خسارة في العالم خلال 2021

|| Midline-news || – الوسط …

لم يكن 2021 عاماً سعيداً بأي حال على الملياردير ورائد الأعمال الصيني، كولين هوانغ، مؤسس منصة التجارة الإلكترونية الصينية بيندودو، إذ تصدر قائمة مليارديرات العالم الأكثر خسارة عالمياً، بخسائر تتجاوز ضعفي ثروته الحالية.

وخسر هوانغ (41 عاماً) خلال العام المنصرم نحو 42.3 مليار دولار، ليتراجع إجمالي ثروته إلى 20.3 مليار دولار، وضعته في المركز الـ 91 عالمياً، والـ13 في بر الصين، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

ووسط حملات متواصلة من الصين على شركات وقطاع التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية، وعزم الرئيس الصيني على إعادة توزيع الثروة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم كجزء من حملته الرخاء المشترك، هبطت أسهم شركة بيندودو في ناسداك، بأكثر من 65% منذ بداية 2021 حتى الآن، إلى سعر 57.71 دولار، بقيمة سوقية نحو 72.33 مليار دولار، بحسب تقارير إعلامية.

ويأتي ذلك فيما شهدت الشركة نمواً في الإيرادات بنسبة 67% سنوياً خلال الثلاث سنوات الماضية، وارتفع سهمها بنسبة 38% سنوياً خلال تلك السنوات، وتزاحم عملاق التجارة الإلكترونية علي بابا في أعداد المستخدمين، قبل أن تتراجع أسهمها في 2021، ويحقق مؤسسها خسائر تتجاوز خسائر رئيس شركة إيفرغراند هوي كا يان، الأزمة الأكثر شهرة عالمياً في 2021، بخسائر بلغت 17.3 مليار دولار منذ بداية العام الجاري حتى الآن.

يذكر أن كولين هوانغ بدأ مسيرته العملية كمهندس برمجيات في شركة غوغل بمقرها الرئيسي خلال عام 2004، بعد حصوله على درجة الماجستير في علوم الحاسب من جامعة ويسكونسن، وأسس موقعاً للتجارة الإلكترونية عام 2007، وتخارج منه بعد ذلك، قبل أن يؤسس شركة بيندودو للتجارة الإلكترونية ويطرح أسهمها في بورصة نيويورك عام 2018، وتتمكن من جمع 1.63 مليار دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى